• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» تناقش معايير المحاسبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - عقدت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مؤخراً ورشة عمل حول أساسيات المحاسبة واعتماد أفضل الممارسات في تطبيق معايير المحاسبة من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي.

وتهدف الورشة إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بهم إلى العالمية وتعزيز تعزيز قدراتهم، ونمو إنتاجية شركاتهم الصغيرة والمتوسطة في سوق العمل الذي يشهد تطورات مستمرة على مراحل مختلفة.

وناقشت الورشة، التي عقدت في قرية الأعمال، قضايا عدة تعنى بقطاع المحاسبة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسبل التطوير في الأعمال بالاعتماد على أفضل المهارات المستخدمة في قطاع المحاسبة، وحضرها 40 فرداً من رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي في المؤسسة، في بيان صحفي أمس “تسعى المؤسسة إلى تقديم أبرز المستجدات والمعايير المطبقة في المحاسبة بحيث يتسنى لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة التفوق في العمل والالتزام بثقافة الشفافية والامتثال لها في السنوات الأولى من انطلاق مشاريعهم وعلى مدى المراحل المقبلة، وتلعب هذه المعايير دوراً بارزاً في وضع أفضل السبل لجذب رؤوس الأموال، وبالتالي زيادة كبيرة في إيرادات الشركات”.

وأضاف الجناحي: “تسعى المؤسسة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقديم آلية مبتكرة خاصة بكل شركة بحيث تعزز من القدرة التنافسية لديها. وتعتبر الورشة منصة تمكن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من تعزيز كفاءة أعمالهم وتطبيقها وفق آلية محددة وسلسة”.

وركزت ورشة العمل على مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالمحاسبة، بداً من المفاهيم الأساسية للمحاسبة وللاتجاهات الحالية في معايير التقارير المالية.

وتم خلال الورشة أيضا مناقشة فئات الحسابات وعملياتها، فضلاً عن الأولويات الأساسية في اختيار البرامج المحاسبية.

وقال دينيش سينج المدير التنفيذي في شركة كوانتم للتدقيق، والذي أدار ورشة العمل “تطبيق آلية المحاسبة بشكل سليم يساعد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على إدراك قيمة أعمالهم وتحسين عملية التدفقات النقدية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا