• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

نائب بحريني: إيران وحزب الله يدعمان الإرهاب

المنامة: المؤبد لـ 3 متهمين في قضية الشروع بقتل رجال شرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

المنامة (وكالات)

أعلن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت حكماً أمس على ثلاثة متهمين في قضية الشروع في قتل رجال الشرطة مع سبق الإصرار والترصد وحال كونهم موظفين عامين أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم وإحداث تفجير وحيازة وإحراز وصناعة المواد المتفجرة والإتلاف تنفيذاً لأغراض إرهابية والاشتراك في التجمهر وإحداث أعمال الشغب وحيازة الزجاجات الحارقة بالسجن المؤبد.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين بالشروع في قتل رجال الشرطة أثناء أدائهم لمهام وظيفتهم في يناير العام الماضي بمنطقة الدراز بأن كمنوا لرجال الشرطة وزرعوا عبوة متفجرة بالقرب من مدخل منطقة الدراز وتجمهروا ورموا الزجاجات الحارقة على رجال الشرطة لاستدراجهم إلى مكان العبوة المتفجرة وحال اقتراب رجال الشرطة منها قاموا بتفجيرها ونتج عن ذلك إتلاف أموال ثابتة بمكان الواقعة.

وأمرت النيابة برفع الآثار من موقع الحادث وبندب الخبراء المختصين لفحص بقايا العبوة المتفجرة والمواد المضبوطة، كما استمعت إلى أقوال الشهود واستجواب المتهمين، وانتهت إلى إحالة القضية ضد المتهمين بتهم الشروع في قتل رجال الشرطة مع سبق الإصرار والترصد وحال كونهم موظفين عامين أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم وإحداث تفجير وحيازة وإحراز وصناعة المواد المتفجرة والإتلاف تنفيذاً لأغراض إرهابية والاشتراك في التجمهر وإحداث أعمال الشغب وحيازة الزجاجات الحارقة، وارتكنت في ثبوت تلك الاتهامات إلى أدلة مستمدة من أقوال الشهود وتحريات الشرطة واعتراف المتهم المقبوض عليه والأدلة الفنية.

إلى ذلك، قال النائب البحريني البارز، جمال بوحسن، إن الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني مسؤولان بشكل واضح عن دعم حركة «14 فبراير» التي تصنفها المنامة إرهابية، مضيفا أن طهران مسؤولة بشكل رسمي عن مهاجمة السفارة السعودية لديها، وقد سبق أن فعلت ذلك في أكثر من مناسبة، معتبرا أن رجل الدين الشيعي السعودي، نمر النمر «مجرم مفسد في الأرض» ويستحق الإعدام.

وقال بوحسن، وهو عضو بلجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البحريني، إن ما حصل للسفارة السعودية بطهران والقنصلية العامة في مشهد وقع على يد «ميليشيات» ورأى أنه «انتهاك صارخ وصريح لجميع المواثيق والأعراف الدولية والتي توصي وتشدد بضرورة أن تقوم الدولة المضيفة بحماية الممتلكات وسلامة الدبلوماسيين». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا