• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عمومية «العربية للطيران» تقرّ توزيع 7,25% أرباحاً على المساهمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - أقرت الجمعية العمومية لـ «العربية للطيران» توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7,25% بواقع 7,25 فلس للسهم الواحد عن العام 2013.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية الذي أمس، وصادقت فيه على تقرير مراقبي الحسابات للسنة المالية 2013، كما أقرت أيضاً الميزانية العمومية وحسابات أرباح وخسائر الشركة للفترة ذاتها.

وقامت الجمعية بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث القادمة وهم الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، عادل عبدالله علي، د. غانم محمد الهاجري، عارف نقفي، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الشيخ خالد بن عصام القاسمي، علي سالم المدفع.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشركة إن قدرة «العربية» على تحقيق نمو متواصل عاماً بعد عام تنبع من نموذج الأعمال الذي يرتكز بشكل كبير على خدمة العملاء، والكفاءة الاستثنائية التي تتمتع بها أنظمة عمليات، وفريق العمل المحترف، والذي يضم نخبة من الخبراء العالميين في قطاع الطيران.

وكانت الشركة أضافت 8 وجهات جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام 2013، كما نقلت على متن طائراتها أكثر من 6,1 مليار مسافر، بزيادة بلغت 15% عن العام السابق الذي نقلت فيه نحو 5,3 مليار مسافر، في حين بلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) للعام 2013 80%.

وسجلت الشركة أرباحاً صافية عن العام 2013 بلغت 435 مليون درهم في حين حققت عائدات الشركة زيادة بلغت 14% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 3,2 مليار درهم إماراتي.

ويُشار إلى أن الناقلة فازت بجائزة «أفضل شركة طيران اقتصادي للعام» خلال حفل توزيع جوائز «أفييشن بزنس 2013».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا