• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شارك في مؤتمر برلين الاقتصادي الدولي

«أبوظبي للأوراق المالية»: ترقية أسواق الإمارات عامل جذب للاستثمارات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن ترقية أسواق الإمارات على مؤشر «مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» ضمن الأسواق الناشئة، يعتبر مؤشراً على التطور الذي حققه سوق أبوظبي للأوراق في تلبية المعايير المطلوبة من قبل المستثمرين الدوليين.

وشدد خلال كلمته في مؤتمر برلين الاقتصادي الدولي، الذي عقد مؤخراً، على أن الترقية تعتبر عامل جذب للاستثمارات الدولية التي من شأنها أن تدفع عجلة التطور التي تشهدها الدولة.

وأضاف: «هناك رغبة كبيرة لدى المستثمرين للاستثمار في دولة الإمارات، سواء على الصعيد العام أو الخاص، كما يتجلى في أداء أسواق الأوراق المالية في الدولة، وهذه الرغبة في تزايد مستمر».

وشارك راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي للسوق، في الجلسة الحوارية التي ناقشت موضوع «دور البلدان النامية في الاقتصاد الإبداعي لتحقيق التنمية المستدامة»، سلط خلالها الضوء على دور الدول النامية في الاقتصاد الإبداعي وتأثير أسواقها المالية في تحقيق التنمية المستدامة، موضحاً أن دولة الإمارات تتمتع برؤية اقتصادية حكيمة وتعد مرجعاً لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتهدف إلى تحقيق التنوع الاقتصادي بما يتيح الفرصة لمواطني الدولة للمشاركة في عملية التنمية ولعب دور ريادي في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد البلوشي تحديد القطاعات التي تتمتع بميزة تنافسية عالية وتوفر مجموعة واسعة من الأدوات الاستثمارية التي توجه عملية الإنفاق، والتي تتجلى في العديد من المشاريع الصناعية والاستثمارات في قطاعات أخرى متعددة تضمن تحقيق أعلى معايير الرفاهية للأجيال القادمة.

وتطرق البلوشي خلال الندوة إلى أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي خلال العام الماضي، مشيراً إلى تحقيقهما نمواً بنسب تتراوح بين 63 و108 في المئة، والتزام حكومة أبوظبي باستثمار ما يقارب 100 مليار دولار في مشاريع البنى التحتية الرئيسية بحلول عام 2017.

وشارك سوق أبوظبي للأوراق المالية في مؤتمر برلين الاقتصادي الدولي 2014، والذي أقيم في مدينة برلين الألمانية.

وعقد هذا الحدث، الذي نظمه معهد الدبلوماسية الثقافية، تحت عنوان «الاتجاهات العالمية في الاقتصادات الإبداعية»، وتم خلاله مناقشة العديد من القضايا الهامة على المستوى العالمي، والتي تشمل موضوع الصناعات الخضراء والتعليم وريادة الأعمال والسياحة، وذلك بهدف تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وشارك في المؤتمر العديد من الوفود والشخصيات البارزة عالمياً مثل فرانشيسكو روتيللي، نائب رئيس الوزراء الإيطالي السابق، وديرك نيبل، وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني السابق، وجورج باباكونستانتينو، وزير المالية اليوناني السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا