• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«القوس» يكتمل بدراً بـ«قاعدة الموهوبين» في 3 سنوات

«سهم المدام» يصوب الهدف نحو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

عماد النمر (الشارقة)

كان لنادي المدام الرياضي الثقافي السبق في إدخال لعبة القوس والسهم ضمن أنشطته الرسمية قبل ثلاثة مواسم، ليصبح أول نادٍ يمارس هذه الرياضة رسمياً، قبل أن تبدأ الأندية الأخرى في إشهار اللعبة تحت إشراف جمعية القوس والسهم.

ويخطط النادي لتصويب الهدف نحو أولمبياد 2020، وذلك من خلال تجهيز لاعب يمثل الدولة في هذا المحفل الدولي، ويشارك النادي حالياً بـ 6 لاعبين في المنتخبات الوطنية أربعة منهم بمنتخب الشباب، واثنان في منتخب الرجال.

ومنذ بداية نشاط رياضة القوس والسهم في نادي المدام، تصدر الفريق المشهد، حيث فاز العام الماضي بالعديد من البطولات، وحل بالمركز الأول في بطولة دبي للمعاقين، وحصل على المركز الأول والثاني والثالث في بطولة ند الشبا، كما نال المركز الرابع في بطولة كأس اليوم الوطني، كما شارك في البطولة الآسيوية للشباب بتايلاند ووصل إلى دور الثمانية.

وفي بطولة كأس الإمارات، فاز بالمراكز الثلاثة الأولى العام الماضي، وفي نسخة هذا الموسم التي تقام على 6 مراحل، فاز في المرحلة الأولى بالمركز الثاني، وفي المرحلة الثانية حصل على المركز الثاني، وفي المرحلة الثالثة حصل على المراكز الثلاثة الأولى، ومازال هناك ثلاث مراحل يتوقع أن يسيطر على مراكزها كذلك، ويقضي نظام البطولة بأن يختار أفضل أربعة من كل مرحلة، ثم يختار من بينهم بطل الكأس وأصحاب المركزين الثاني والثالث، وبقراءة نتائج الجولات الثلاث يتوقع أن يتوج فريق المدام بلقب البطولة في نسختها الثانية.

ويمتلك نادي المدام قاعدة من 40 لاعباً تقريباً في مرحلة الناشئين والشباب من سن 12 - 17 سنة، و5 لاعبين في فئة الكبار فوق 18 سنة هم علي عتيق صاحب ذهبية المرحلة الثالثة من كأس الإمارات، ومحمد عتيق صاحب المركز الثاني، وأحمد راشد ثالث البطولة، إضافة إلى مطر سالم الراشدي وعبيد حسن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا