• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حذر من المخاطر الناتجة عن تنامي الإرهاب

العربي يدعو إلى صيانة الأمن القومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لصيانة الأمن القومي العربي محذراً في افتتاح الدورة الـ143 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن من «المخاطر الجسيمة التي تحيط بالعالم العربي في ظل تنامي الإرهاب والجماعات المتطرفة».

ونوه في هذا الإطار بالقرار «التاريخي» الصادر عن وزراء الخارجية العرب في 7 سبتمبر الماضي حول صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

وقال العربي إن كل المشاورات التي أجراها مع وزراء الخارجية العرب في الفترة الأخيرة أظهرت اتجاها قاطعا بضرورة أن يحظى هذا الموضع بالاهتمام اللازم في مناقشات الاجتماع الوزاري العربي المقرر الاثنين المقبل.

وأكد ضرورة إقرار التعديلات الخاصة بميثاق جامعة الدول العربية في إطار عملية التطوير الشاملة لنقل الجامعة من الجيل الأول للمنظمات إلى مصاف الجيل المعاصر من المنظمات داعيا إلى المصادقة على الميثاق في صورته الجديدة الأمر الذي يتطلب مصادقة 7 دول عربية حتى يدخل حيز التنفيذ.

كما العربي أكد أهمية المصادقة على النظام الأساسي لمحكمة حقوق الإنسان العربية الذي يعد جزءا من عملية تطوير الجامعة العربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا