• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

تضاعف دور المرأة المواطنة في سوق العمل

36,7 مليار درهم حجم مدخرات 12 ألف سيدة أعمال إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

ريم البريكي (أبوظبي) - تضاعف دور المرأة العاملة في دولة الإمارات في الآونة الأخيرة، لتدخل ميادين مختلفة في مقدمتها القطاع الاقتصادي والاستثمار والتجارة، حتى وصل عدد سيدات الأعمال الإماراتيات إلى 12 ألف سيدة، رصيد مدخراتهن يبلغ 36,7 مليار درهم، بحسب بيانات لمجلس سيدات أعمال الإمارات.

وتمكنت المرأة الإماراتية من إيجاد مساحة مهمة لها من خلال الإنجازات التي حققتها على صعيد مجال مشاركتها في عالم المال والاعمال، كما تصدت المرأة الإماراتية للكثير من الصعوبات والعراقيل التي أعاقت من تطور سيدات الأعمال ومشاركتهن بالأعمال التي تسهم في خدمة عجلة التنمية الاقتصادية بالدولة.

وازدادت مساهمة المرأة الإماراتية في الاقتصاد الوطني بنسبة بلغت 22,5% عبر زيادة عدد سيدات الأعمال ليصل إلى 12 ألف سيدة اعمال، وسجلت مشاركتها في القطاع الحكومي نسبة 66%، فيما بلغت مشاركتها في القوة العاملة نسبة 25%.

وشكلت مشاركة المرأة الإماراتية في مجال الاعمال الحرة نسبة 4,5%، ومشاركتها في إدارة مجالس إدارة غرف التجارة والصناعة 15%، فيما بلغت نسبة تواجدها في المشاريع الصغيرة والمتوسطة 30% بحسب بيانات مجلس سيدات أعمال الامارات.

وأوضح المجلس أن حجم مدخرات سيدات الاعمال بلغ أكثر من 36,7 مليار درهم (10 مليارات دولار)، وقد تضاعف الدور الحيوي الذي تلعبه النساء في الإمارات خلال السنوات العشر الأخيرة نتيجة لتنوع المشاريع والفرص الاستثمارية العديد التي فتحت ابواها امام المرأة.

وأكدت بدرية الملا رئيس شركة العالمية الإماراتية للجودة أن مساهمة بنت الامارات في القطاع الاقتصادي جاءت نتيجة طبيعية للجهود التي أولتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في دعم المرأة الإماراتية للعب دور حيوي في قطاع الاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا