• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

بحث مع مسؤول كندي تعزيز التعاون بين البلدين

المنصوري: الإمارات أكبر سوق تصديرية لكندا في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، أمس، إن الإمارات أكبر سوق تصديرية لكندا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت 3,67 مليار درهم (مليار دولار) خلال عام 2010.

وأفاد المنصوري، الذي يترأس وفداً إماراتياً إلى كندا، بأن حجم الاستثمارات الإماراتية في كندا بلغ نحو 37 مليار درهم (10 مليارات دولار).

وبحث المنصوري مع معالي جيرالد كدي، عضو البرلمان وسكرتير شؤون التجارة الدولية الكندي، سبل تعزيز وتطوير أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين في شتى المجالات العلمية والاستثمارية والصناعية والتكنولوجية.

وأكد ضرورة تكثيف التواصل، وتجاوز العقبات والتحديات، والتطلع الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتحديداً في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والصناعات المتطورة، وتبادل الاستثمارات، وإقامة مشاريع مشتركة.

وأضاف المنصوري، خلال الاجتماع، أن الهدف من الزيارة هو بحث إمكانية فتح قنوات جديدة بين البلدين، وبناء جسور التعاون في شتى القطاعات، والتعريف بالمناخ الاستثماري في دولة الإمارات، إلى جانب تعريف الفريق الاقتصادي المشارك، ضمن وفد الدولة إلى كندا، على الفرص الاستثمارية في كندا، والتي سيتمكن أعضاء الوفد المشارك من الإطلاع عليها، والانتقاء منها، وفقاً للقطاعات الاقتصادية المختلفة التي يمثلها.

وأشار معاليه إلى أن هناك مجالات عدة للتعاون بين البلدين، خاصة في المشروعات الصناعية، والتجارة والاستثمار، مؤكداً وجود أسس وطيدة لبناء علاقات الشراكة بين الإمارات وكندا، بما يعود بالنفع على جميع الأطراف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا