• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

خلال مشاركة الإمارة في بورصة برلين

مبارك المهيري: أبوظبي من أهم المقاصد السياحية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

سعيد هلال ووام

أكد مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس أن إمارة أبوظبي أصبحت من أهم المقاصد السياحية في العالم نظراً لجهود القيادة لتطوير القطاع السياحي والتركيز على الارتقاء بالواقع السياحي وتفعيل مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار بالقطاع السياحي كونه أصبح من أكثر القطاعات الاقتصادية جذبا للاستثمارات.

وقال، خلال مشاركة الهيئة في معرض بورصة السفر العالمية في برلين، إن إمارة أبوظبي تشهد نهضة سياحية كبيرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم القطاع السياحي.

وأكد المهيري أن أبوظبي تمكنت من حجز موقعها على خريطة السياحة العالمية بصورة مرموقة ومتقدمة وتحولت إلى وجهة سياحية عالمية.

وحول أهمية المشاركة في معرض برلين، قال إن مشاركة هيئة أبوظبي في هذا الحدث السياحي العالمي إضافة إلى المعارض الدولية والمحلية الأخرى، تسهم في زيادة معدل توافد السياح إلى أبوظبي في ظل الجهود المبذولة لتلبية متطلبات الترويج للقطاع السياحي في الإمارة.

وأكد أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسهم بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية في الإمارة وجذب السياح والزوار إليها للاطلاع على مقوماتها السياحية الرائعة ووضعت خطة خمسية تتماشى مع أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي. وأعرب عن تفاؤله بازدهار السياحة في أبوظبي في ضوء الاستراتيجية الخمسية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تتضمن ست أولويات وهي تنظيم القطاع السياحي في أبوظبي وتعزيز التجربة السياحية وتحسين النقل وسبل المواصلات ومعاملات تأشيرات الدخول وتحسين مستوى التسويق الدولي وتطوير المنتج السياحي واستثمار ثقافة الإمارة وقيمها وتراثها بما يخدم تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية دولية.

وقال إنه نتيجة لجهود الحكومة لتنويع مصادر الدخل فإن إمارة أبوظبي تشهد طفرة كبيرة في مجال الفنادق والمشروعات العقارية بما في ذلك المراكز التجارية والمجمعات السكنية والمساكن الفاخرة ذات الواجهات البحرية والمدن المشيدة على الجزر الاصطناعية والمرافق الترفيهية والرياضية والمعارض الفنية والمتاحف والمناطق الصناعية على نحو أكسبها مظهرا جديدا أكثر حداثة وإشراقا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا