• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دشن كتاب «أبوظبي: ذكريات من الماضي»

نهيان: نعيش النهضة الحقيقية ونستقطب دهشة العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المُجتمع، مساء امس كتاب «أبوظبي: ذكريات من الماضي»، للكاتب الإماراتي إبراهيم الذهلي ، وذلك في قصر معاليه في البطين وفي حضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين.

وشارك في حفل التدشين جمال الشحي المدير العام لدار كتاب للنشر وسعيد البادي أمين سر جمعية الصحفيين في دولة الإمارات وحسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي.

وأبدى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إعجابه بالكتاب الصادر عن دار نشر «كتاب» في أبوظبي. مشيراً إلى إلى أن العالم ينظر اليوم بانبهار إلى تجربة الإمارات ويقرأ بإعجاب قصة كفاح شعب وقيادة ومسيرة وطن، بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس الإمارات الحديثة، وناضل خلالها ضد كل ما يعترض طريق البناء والتنمية والرخاء، وعلى رأسها المناخ القاسي وندرة الموارد.

وقال معالي الشيخ نهيان «تعيش أبوظبي في الوقت الحاضر مرحلة نهضة حقيقية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتواصل مسيرة النمو والتنمية بهدف تفعيل وصقل دور الإمارة ضمن الخريطة الاقتصادية والثقافية والسياحية العالمية، إذ تعتزم حكومة أبوظبي جعل العاصمة من أفضل مدن العالم عمرانياً وسياحياً وفقاً لخطة أبوظبي للتنمية المستدامة التي تنتهي بحلول عام 2030».

ويرى المؤلف إبراهيم الذهلي أن الهدف من هذا العمل هو توثيق تلك الفترة للمقارنة بين ما كانت عليه الإمارات وما وصلت إليه في فترة وجيزة. وقال إن الوثائق تعرضت للتلف بعد حريق في منزله، ولم يبق منها إلا ما يعرضه في الكتاب. وقال المؤلف إن المتحدثين يكشفون تجاربهم فوق أرض الإمارات وقصة العطاء والإنجاز الضخم الذي تم صنعه وتعيشه الأجيال الجديدة هذه الأيام التي لم تعش رحلة الحرمان وظروف الحياة الشاقة والصعبة ليعلم الجميع حجم التضحيات التي بذلت لكي تصل الإمارات إلى ماهي عليه اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا