• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منى زكي: «أفراح القبة» يكشف أسرار الممثلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

القاهرة (الاتحاد)

تعود منى زكي إلى شاشة رمضان من خلال مسلسل «أفراح القبة» المأخوذ عن رواية للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ وسيناريو وحوار نشوى زايد وإخراج محمد ياسين، بعد غياب عن الشاشة الصغيرة استمر ثلاث سنوات منذ أن قدمت مسلسل «آسيا».

وقالت منى: إن المسلسل يدور في إطار تراجيدي تشويقي داخل إحدى الفرق المسرحية خلال فترة السبعينيات وخلال قراءة الممثلين للنص يكتشفون أن الشخصيات التي يجسدونها شخصياتهم الحقيقية وأن مؤلف المسرحية أراد أن يكشف أسرارهم أمام الجميع، فيحاول الممثلون إيقاف المسرحية وتتوالى الأحداث.

وأشارت إلى أنها حين قرأت النص قبلت العمل، وأعجبت به جداً، لأنها دائما تبحث عن الدور الجيد المختلف، لذلك غابت عن الدراما التلفزيونية ثلاث سنوات، بحثاً عن دور مختلف عما قدمته، بالإضافة إلى وجود كوكبة من النجوم يشاركون في بطولة المسلسل أمثال النجم السوري جمال سليمان والنجم الأردني إياد نصار والفنانة صابرين وكندة علوش، فضلًا عن أن محمد ياسين من المخرجين المتميزين في الدراما المصرية. وأوشكت منى على الانتهاء من فيلمها الجديد «من 30 سنة» مع النجمين أحمد السقا والفنانة القديرة ميرفت أمين، ولم يتبق لها سوى مشهد واحد يضم أبطال العمل، سيتم تصويره في الإسكندرية، موضحة أنها تقوم بدور فتاة تبحث عن فرصة لنشر شِعرها وتعيش قصة حب مع أحمد السقا. وتضيف: سعيدة للعودة لمشاركة السقا في عمل سينمائي لأنا أعمالنا معا تحقق نجاحاً كبيراً وكان منها «العشق والهوا» و«أفريكانو» و«تيمور وشفيقة» ولا أنسى أن أولى بداياتي كانت مع السقا في «نصف ربيع الآخر» أمام العملاقين يحيي الفخراني وإلهام شاهين.

وعن حال السينما أفادت أنه يوجد العديد من الأفلام الجيدة والرديئة، لكن فكرة إقامة مهرجان جديد في مصر كمهرجان السينما العربية، خاصة أنه مهرجان كبير مبادرة إيجابية وخطوة نحو التقدم للأفضل، كما يحث المنتجين على تقديم أفلام ذات جودة عالية حتى تفوز بالعديد من الجوائز من المهرجانات التي تقام في مصر والدول العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا