• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«خيانة وطن» بصمة في تاريخ الدراما الإماراتية

هيفاء حسين: «الجميلات» خطفن الأدوار والوجوه المعروفة.. اختفت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أحمد النجار (دبي)

اختارت الممثلة هيفاء حسين مسلسل «خيانة وطن»، المقرر عرضه ضمن دراما رمضان، من بين عدد من الأعمال الدرامية التي عرضت عليها مؤخراً، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من الفنانين في مقدمتهم جاسم النبهان، وعبدالله المقبالي، وحبيب غلوم وفاطمة الحوسني، وهو من تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد المقلة، ويطرح العمل قضية تتعلق بالتنظيم السياسي للإخوان ضمن قالب اجتماعي مليء بالمفاجآت والمفارقات.. وهو من إنتاج شركة «سبوت لايت» التي يديرها زوجها الفنان حبيب غلوم.

وأكدت هيفاء أن مسلسل «خيانة وطن» عمل مهم يمسّ كل مواطن إماراتي خليجي وعربي، ويعتبر أهم إنتاج درامي إماراتي يتناول موضوع شغل الرأي العام، لذا فإن العمل سيترك بصمة قوية لدى الجمهور، مشيرة إلى أنها تؤدي في العمل شخصية ريتاج عمرها 35 عاماً صاحبة قيم ومبادئ ثابتة في الحياة، وتظهر طيبة نادرة وتهب إخلاصها لمن حولها، وتكرس حياتها لخدمة أبيها الذي تتدهور صحته.

اكتساح الجميلات

وعن اختفاء الكثير من الوجوه المعروفة في الساحة الدرامية تقول إن هناك أسباباً عديدة أبرزها إقبال المنتجين على الوجوه الصاعدة لاسيما من الهاويات والجميلات، وهو ضرورة ملحة من باب التغيير، فالناس تميل إلى مشاهدة وجوه جديدة لكسر الروتين، والتنويع يقتضي أحياناً استبدال ممثلات لم تعد أدوار البطولة والشباب تناسب أعمارهن.

وحول شح الأعمال الدرامية وتحولها إلى أعمال موسمية، أوضحت أن الدراما الإماراتية تعاني نقصاً كبيراً في الوجوه النسائية من مختلف الأعمار، حيث لا يتجاوز عدد الفنانات في الساحة أصابع اليد الواحدة، لذلك يستعين كثير من المنتجين بفنانات عربيات هاويات من داخل الإمارات، ومحترفات من خارجها، ولا يعتبر ذلك بالنسبة للمخرجين وصنّاع الدراما نوعاً من المجازفة، لكن عليهم البحث عن حل بديل باستقطاب مواهب شابة تتمتع بمعايير فنية متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا