• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كيف تحافظ على رشاقتك في رمضان؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

يحظى شهر رمضان بمنزلة خاصة بين الشهور، إذ أنّ أبرز ما يميزه هو الصيام. وبالرغم من أن الهدف الأساسي للصيام روحاني إلا أن الصيام يعود على الصائمين بفوائد كثيرة جسدية، وعاطفية، وعقلية. فبالإضافة إلى أنه يعلم الإنسان الصبر، وتقدير النعم، وتقوية الروابط العائلية من خلال اجتماع الأسرة يوميا حول مائدة واحدة، تشير دراسات إلى أنه يوثر إيجابا على الصحة خاصة على القلب إذ أن الصيام يساعد في خسارة الوزن، ويضبط ضغط الدم ويحافظ على المعدلات الطبيعية للدهون الثلاثية، والكولسترول في الدم، كما أنه يحفز على الإقلاع عن عادات سيئة كالتدخين مثلاً. وتقدم جنى هزيم أخصائية تغذية بمركز «لايف لي» إرشادات غذائية للمساعدة على الحفاظ على الرشاقة والحيوية خلال رمضان:

◆ التزم بتناول وجبتين رئيستين (السحور والإفطار) بالإضافة إلى وجبات خفيفة بينهما.

◆ تناول وجبة إفطار متوازنة.

◆ ابدأ بتناول من 1 إلى 3 حبات من التمر لتزويدك بالطاقة والألياف.

◆ تناول صحن سلطة لتمدك بالألياف.

◆ تناول شوربة الخضراوات لتمدك بالسوائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا