• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق     

كيف تحافظ على رشاقتك في رمضان؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

يحظى شهر رمضان بمنزلة خاصة بين الشهور، إذ أنّ أبرز ما يميزه هو الصيام. وبالرغم من أن الهدف الأساسي للصيام روحاني إلا أن الصيام يعود على الصائمين بفوائد كثيرة جسدية، وعاطفية، وعقلية. فبالإضافة إلى أنه يعلم الإنسان الصبر، وتقدير النعم، وتقوية الروابط العائلية من خلال اجتماع الأسرة يوميا حول مائدة واحدة، تشير دراسات إلى أنه يوثر إيجابا على الصحة خاصة على القلب إذ أن الصيام يساعد في خسارة الوزن، ويضبط ضغط الدم ويحافظ على المعدلات الطبيعية للدهون الثلاثية، والكولسترول في الدم، كما أنه يحفز على الإقلاع عن عادات سيئة كالتدخين مثلاً. وتقدم جنى هزيم أخصائية تغذية بمركز «لايف لي» إرشادات غذائية للمساعدة على الحفاظ على الرشاقة والحيوية خلال رمضان:

◆ التزم بتناول وجبتين رئيستين (السحور والإفطار) بالإضافة إلى وجبات خفيفة بينهما.

◆ تناول وجبة إفطار متوازنة.

◆ ابدأ بتناول من 1 إلى 3 حبات من التمر لتزويدك بالطاقة والألياف.

◆ تناول صحن سلطة لتمدك بالألياف.

◆ تناول شوربة الخضراوات لتمدك بالسوائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا