• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ابن فهد يبحث سبل التعاون مع جمهورية كينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في مكتبة بديوان الوزارة بدبي، معالي فيليكس كي بتروس كوسجي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية بجمهورية كينيا والوفد المصاحب له، وذلك بحضور المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، وعبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة.

وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة بين البلدين وسبل تعزيزها وفرص التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الزراعية ومجال الأمن الغذائي، إضافة إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني وسبل تعزيز ذلك.

وأكد ابن فهد أن دولة الإمارات تتمتع بمقومات اقتصادية واستثمارية متعددة، حيث توفر حزمة من التسهيلات الاستثمارية والتجارية الداعمة، وذلك في ضوء جودة البنية التحية والسعي الحثيث على تطويرها، الأمر الذي جعل الدولة بيئة استثمارية جاذبة.

كما أوضح معالي وزير البيئة والمياه أن الوزارة تسعى إلى تعزيز الشراكات مع الدول المصدرة للمواد والمنتجات الغذائية، سواء للاستهلاك داخل الدولة، أو لتجارة إعادة التصدير، بالإضافة إلى ذلك دعا معاليه الجانب الكيني لحضور معرض الخليج للأغذية والذي يعد من أكبر المعارض المتعلقة بتجارة صناعة الأغذية والمشروبات في العالم والمقرر عقده في فبراير 2014.

من جانبه أثنى معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية بجمهورية كينيا على العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أثنى معاليه على جهود دولة الإمارات ونشاطها في تجارة الاستيراد والتصدير وإعادة تصدير المنتجات الغذائية، مشيداً بالإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة والمياه حيال تحقيق الأمن والسلامة الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض