• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طبيبة أسنان تمارس التنس والفنون التشكيلية

«ملكة جمال المحجبات» تدعم مشاريع حماية الطفل وتمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

توجت سارة حورية ملكة جمال المحجبات في مصر في الدورة الثانية للمسابقة، التي أقيمت مؤخراً في القاهرة، واختيرت ابنة المنصورة من بين عدد كبير من الفتيات المحجبات من مختلف المحافظات المصرية حيث حصلت على أعلى الأصوات من خلال تصويت الجمهور عبر «الفيسبوك». وهي طبيبة أسنان تخطط لدعم مشاريع حماية الطفل وتمكين المرأة.

حول سبب مشاركتها في المسابقة، تقول حورية «رغبت في أن أقول لكل البنات والنساء أنت سفيرة حجابك، وعليك الاعتزاز به فهو يضيف قيمة إلى جمالك ولا يخفيه، والمشكلة أن البعض يرى الجمال في قوالب أو أنماط معينة، ولكن الحقيقة أن الإحساس بالجمال له مظاهر عدة منها جمال الروح والثقافة والتعامل الراقي والأخلاق وأخيراً جمال الشكل».

وتضيف: «وجدت في شروط المسابقة ما يتفق مع أفكاري، فرشحتني صديقاتي ومعارفي، فأنا عضوة بأحد الأندية الرياضية والاجتماعية بالمنصورة، وأعمل طبيبة أسنان، وأستعد للحصول على الماجستير في جراحة الوجه والفكين، وهو مجال كان قاصراً على الرجال، وهو نوع آخر من التحدي، وأدرس حالياً تنمية بشرية وعلوم الطاقة وكيفية تطبيقها للوصول بقدرات الإنسان لأعلى كفاءة».

وعن هواياتها، تقول: «أمارس لعبة التنس، وأحب الرسم والنحت وأقمت أكثر من معرض فني، وأعمالي متنوعة منها نحت مباشر وحفر على الخشب وطباعة على الورق «الجرافيك»، وحصلت العام الماضي على المركز الأول في الجمهورية، وحزت جائزة الشارقة وتسلمتها من سفير دولة الإمارات بالقاهرة، وحصلت على شهادة تقدير من جائزة ناصر بن حمد العالمية بالبحرين، وأوسكار أم البنين للشرق الأوسط، وعدة جوائز وميداليات على مدار سنوات متتالية منذ عام 2007».

الإعداد والتأهيل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا