• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون بين الإمارات ومالطا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد والدكتور كريستيان كاردونا وزير الاقتصاد والاستثمار والأعمال الصغيرة بجمهورية مالطا أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والمشاريع الحيوية الكفيلة بتعزيز عجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال المنصوري للوزير الضيف في أبوظبي أمس، حيث تم التأكيد على أهمية العلاقات الاقتصادية التي تجمع الإمارات بجمهورية مالطا.

وأشار المنصوري إلى أن العلاقات الاقتصادية الثنائية تشهد تطوراً كبيراً، مشيداً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

وأشاد بالتطور السياحي والاقتصادي في مالطا وموقعها المتميز في حوض البحر المتوسط والذي مثل عاملاً أساسياً في جذب الاستثمارات الدولية، كما يجعلها وجهة مثالية للعديد من السياح، لافتاً إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية.

وأكد المنصوري أهمية تخصيص فرق عمل اقتصادية مشتركة تعمل في اتجاه تعزيز العلاقات الاقتصادية وبالأخص على صعيد تبادل الاستثمارات وتأسيس المشاريع المشتركة وتنامي معدلات التبادل التجاري وفق برنامج زمني محدد وإطار عمل واضح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا