• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال حفل ضم 24 جهة حكومية اتحادية ومحلية

«المالية» تطلق خطتها الاستراتيجية 2014-2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت وزارة المالية مؤخراً حفلاً في دبي لإطلاق خطتها الاستراتيجية للفترة الثالثة 2014-2016، وذلك بحضور 24 جهة اتحادية ومحلية وعدد من مسؤولي الوزارة.

ورحب معالي عبيد حميد الطاير، بممثلي الجهات المشاركة في الحفل، وأكد أن قوة العلاقة التي تربط الوزارة بشركائها تنعكس ايجاباً على قدرتها في تحقيق أفضل النتائج الخاصة بتقارير مؤشرات التنافسية الدولية في المجالات المالية، حيث أصبحت هذه المؤشرات المعيار الذي تقاس به إنجازات الوزارة ومدى ثبات مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها وأولوياتها وأهدافها الاستراتيجية وتطلعاتها المستقبلية.

وقال «لعبت الخطتان الاستراتيجيتان لوزارة المالية للفترتين الأولى والثانية دوراً أساسياً في رسم السجل التاريخي لإنجازات الوزارة، ومهدت الطريق نحو مستقبل أكثر تفاؤلاً بتحقيق المزيد من النجاحات على مستوى التنافسية العالمية، من خلال تعزيز قدرة الوزارات والجهات الاتحادية على التعامل مع مبادئ الإدارة اللامركزية، حدود المسائلة والحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى خلق بيئة أكثر تفاعلية مع الحكومات المحلية، والمنظمات الإقليمية والدولية».

أكد أن الخطة الاستراتيجية الجديدة جاءت لتتزامن مع ميزانية اتحادية ستركز خلال الأعوام الثلاثة القادمة على قطاعات اجتماعية بحتة حيث جاءت قطاعات الصحة، التعليم والخدمات الاجتماعية على رأس أولوياتها، الأمر الذي دفعنا إلى دعم هذه الموازنة من خلال تطوير أنظمتنا المالية لرفع كفاءة الإدارة المالية.

وقدمت إدارة التخطيط الاستراتيجي في الوزارة عرضاً توضيحياً للمشاركين، تضمن أبرز محاور الخطة الاستراتيجية للوزارة 2014-2016 بما في ذلك الرؤية، الرسالة، القيم والأولويات والأهداف الاستراتيجية، بالإضافة إلى الخطة التشغيلية التي ستعتمدها الوزارة لتنفيذ استراتيجيتها.

وأشار العرض إلى اعتماد الخطة الاستراتيجية لرؤية جديدة لوزارة المالية نصت على أن تكون الوزارة «رائدة عالمياً في الإدارة المالية تساهم في تحقيق بيئة تنافسية مستدامة»، في حين جاءت رسالتها «إدارة وتنمية الموارد المالية للحكومة الاتحادية بكفاءة وإبداع من خلال السياسات المالية الفاعلة والعلاقات المحلية والدولية المتميزة لحماية وسلامة النظام المالي، وفقاً لأفضل الممارسات»، بينما حدثت الوزارة قيمها الاستراتيجية لتشمل «روح الفريق، التميز والإبداع، المهنية العالية، الشفافية والمسؤولية المجتمعية». واطلع المشاركون في الحفل على أولويات استراتيجية الوزارة للأعوام الثلاثة القادمة، والتي شملت استدامة موارد الحكومة الاتحادية وكفاءة استغلالها، رفع كفاءة وفاعلية العمليات والخدمات المالية، والارتقاء بكافة العمليات والخدمات المساندة وفق معايير التميز بكفاءة وفاعلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا