• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقلص النزاعات بين شاغلي الوحدات السكنية والمطورين

«ريرا» تلزم المطورين بتأسيس جمعية ملاك بعد مرور عام من إدارة المشروع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - ألزمت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي (ريرا) المطورين العقارين الذين أمضوا عاماً كاملاً على إدارتهم للمشاريع ذات الملكية المشتركة دعوة الملاك لتأسيس واعتماد جمعية الملاك الخاصة بهذه المشاريع.

وقالت المؤسسة في تعميم للشركات العقارية في دبي وحصلت «الاتحاد» على نسخة منه «إنه لا يحق للمطورين العقاريين الذي مضى عاماً كاملاً على إدارتهم للمشاريع المطالبة برسوم الخدمات قبل الدعوة لتأسيس واعتماد جمعية الملاك الخاصة».

وأكدت المؤسسة أن المطور ملزم بتقديم تقرير مالي للمؤسسة بمصروفات الخدمات عن السنوات السابقة من قبل مدقق مالي معتمد من قبلها.

ويسهم تعميم تجربة جمعيات الملاك في دبي بوضع حد لمعظم الخلافات القائمة بين شاغلي الوحدات السكنية والمطورين العقاريين، كما تقلص هذه الآلية شكاوى المستثمرين من ارتفاع رسوم الصيانة والخدمات السنوية على الوحدات العقارية.m وتنص اللائحة التنفيذية لقانون الملكية المشتركة الخاصة بتأسيس جمعيات للملاك بتطبيقها على جميع عقارات التملك الحر السكنية والمكتبية بما في ذلك المشاريع العقارية التابعة لشركات عقارية كبرى.

وأكدت المؤسسة أن رسوم الخدمات في المشاريع المنجزة يتم احتسابها على مساحة العقار الصافية الواردة في ملكية العقار، أما فيما يتعلق بالمشاريع التطويرية والتي تشمل الفلل فيتم احتسابها وفقاً الآلية المعتمدة لدى المؤسسة.

وقالت إن المطور العقاري ملتزم بتقديم المخططات الهندسية والمساحية للإدارة المعنية لدى دائرة الأراضي والأملاك للحصول على اعتماد مخطط المناطق المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا