• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

8000 شخص شاهدوا «فعالية مبتكِر 2015»

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تقدم 6 منح تطويرية للمبتكرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» أمس أسماء المبتكرين الذين ستشملهم المنح التطويرية ضمن «فعالية مبتكِر 2015». وتم اختيار المبتكرين الستة من بين حوالي 100 مشاركة لابتكارات متنوّعة، شاهدها ما يقارب 8000 زائراً خلال الفعالية، التي أقيمت على كورنيش أبوظبي يومي الخامس والسادس من مارس الجاري. وشكّلت الفعالية فرصة مثالية ومنصة نوعية للمبتكرين كي يعرضوا إبداعاتهم وابتكاراتهم جنباً إلى جنب مع ورش العمل الشيّقة، مسجلةً زيادة كبيرة في أعداد الزوار. وتم اختيار خمسة ابتكارات وفق معايير قياسية اعتمدتها لجنة تحكيم ضمت خبراء والمختصين. والمبتكرون هم: هود سليمان النعماني وحمد مبارك الرميثي ومحمد الرميثي عن ابتكار القفاز من ضمن فئة علم الروبوت والإلكترونيات. وعائشة السويدي وظبية الحمادي وسلمى البريكي عن ابتكار الكرسي المتحرك الذكي من ضمن فئة التصنيع الرقمي والميكانيكا وتعديل المحركات. وخرام إقبال وفراس شديد وأحمد فتحي عن ابتكار صقور دروبوت الإماراتية من ضمن فئة علوم الفضاء. ومريم الشحي ويارجان عبدالصمد عن ابتكار سوار معصم جديد لقياس ضغط دم الإنسان من ضمن فئة الاستدامة وعلوم الأحياء. وفاه ديند عن ابتكار كونكريت من ضمن فئة الفن والتصميم. أما «خيار الجمهور» الذي حاز إعجاب الجمهور والمشاركين، وحصد أعلى الأصوات من زوار «فعالية مبتكِر» فهو رامي سلمان فرحات عن ابتكار طائرات رامي من ضمن فئة علوم الفضاء.

وقال ماجد الميل، مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، ومدير برنامج مبتكِر: «كل المشاركين رابحون. فجميعهم أظهروا قدرة استثنائية على تفعيل التعاون فيما بينهم، وإلهام الآخرين لتنفيذ أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى واقع. نحن فخورون بالنجاح الذي حققه مبتكرونا، وتهانينا للذين تميزوا منهم في دورة هذا العام. ونتطلع من الآن إلى مشاركة المزيد من المبتكرين الواعدين في دورتنا السنوية المقبلة».

وقال الدكتور يحيى المرزوقي، المدير التنفيذي للتعلم والتطوير الاستراتيجي في توازن: «إن فعالية «مبتكر» منصة مهمة لاستعراض المشاريع والمنتجات، التي قام مبدعو دولتنا بتصميمها وتطويرها وإنتاجها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض