• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نجل ملك البحرين يقطع 42 كيلومترا سباحة دعما لمرضى السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

ا ف ب

اجتاز نجل ملك البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مسافة 42 كيلومترا سباحة بين السعودية والبحرين، في اطار "سباحة التحدي" وخصص ريعه لصالح مرضى السرطان في بلاده.

وانطلق خالد بن حمد، وهو رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى ايضا، من احد شواطىء السعودية في الخامسة من صباح اول من امس الجمعة، ووصل في تمام الساعة الواحدة و15 عشر دقيقة صباح امس الى منطقة الزلاق في البحرين.

وشارك في هذا التحدي 70 سباقا من جنسيات مختلفة، وانهاه نجل ملك البحرين في قرابة عشرين ساعة برغم الأجواء المتقلبة، حيث غلبت عليها سرعة الرياح التي وصلت لثلاثين عقدة، إلى جانب ارتفاع الموج ومعاكسة التيارات البحرية لمساره.

وقال خالد بن حمد "لم يأت هذا التحدي في خانة السباقات أو المنافسات التي تمنح المتسابق مكسبا ذاتيا، بل جاء ليترجم الرسالة الإنسانية والأهداف النبيلة التي أسعى للوصول لها من خلال هذه التحديات".

وأضاف "أؤمن أن المساعدة واجب على كل إنسان ولا يستثنى أحد كل حسب امكانياته، لذا جاء قراري بخوض تحد رياضي ونفسي وجسدي من نوع فريد وسط الأمواج وفي عمق البحر، يواجهه تحد داخل غرف العناية الطبية لمرضى السرطان، ليمثل ذلك تأدية الواجب المجتمعي والرسالة الاجتماعية الإلزامية لكل فرد في المجتمع بضرورة دعمهم".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا