• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لماذا تنجذب المرأة إلى من يشبه والدها؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت خبيرة العلاقات الدكتورة جوديث رايت أن مقولة، إن النساء يقعن غالباً في حب رجال مثل آبائهن، سواء كانوا يشبهونهم من الناحية الجسدية أو الشخصية، حقيقية.

وقالت رايت، من مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، إن «هناك برمجة تحدث في سن مبكرة للغاية، ويتعلم فيها الأطفال العلاقات استناداً إلى الطريقة التي نتعامل بها من جانب الأشخاص الذين يقدمون لنا الرعاية الأولية».

وأضافت، وفق تقرير نشره موقع «dailymail»، أنه حتى لو كان للمرأة علاقة سيئة بوالدها، فإنها على ما يبدو تميل لنوع مماثل من الرجال لأنها تعتقد أنها يمكنها «إصلاحه والقيام بعمل أفضل هذه المرة». وأوضحت أن المرأة قد تعتقد أنها بصحبة رجل عكس والدها تماما، إلا أن العقل اللاواعي يجد وسيلة للانزلاق مرة أخرى إلى ما يُعتبر وضعاً أكثر راحة.

وتؤكد جنيفر هارمان، أستاذ علم النفس في جامعة ولاية كولورادو، والمؤلفة المشاركة لعلم العلاقات، هذا النمط، حيث تقول إنها قد تكون أو لا تكون نزعة صحية، لكنها تُشعر المرأة بالراحة.

وأوضحت أنه إذا كانت المرأة لا تتمتع بالثقة في النفس بسبب تربيتها المبكرة، فإنها تدخل في علاقات لتؤكد شعورها بنفسها.

وقالت هارمان، إن اللاتي لم تكن لديهن قدوة من الرجال ينجذبن على الأرجح إلى شريك أكبر سناً، لأنهن يتقن لشخصية قوية ومستقرة تتحمل المسؤولية مثل الوالد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا