• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

أغنى نساء العالم

ماريا فرانكا.. الحلويات تصنع الثـروات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أبريل 2017

حسونة الطيب (أبوظبي)

ماريا فرانكا فيسولو هي مليارديرة إيطالية وأرملة ميشيل فيريرو، مؤسس شركة فيريرو ثاني أكبر شركة في أوروبا وثالث أكبر شركة في العالم، تعمل في صناعة الحلويات. وتحل ماريا في المرتبة الرابعة كأغنى سيدة في العالم والأولى على نطاق إيطاليا، بثروة تقدر بنحو 25.2 مليار دولار. وتتضمن منتجات الشركة التي تعود ملكيتها لزوجها وابنها جيوفاني، زبدة النوتيلا الشهيرة وحلويات، مثل كندر وتيك تاك وغيرها. وتقدر عائدات فيريرو السنوية بنحو 9.1 مليار دولار.

ولدت في الأول من يناير 1941 في بيدمونت بإيطاليا. ونظراً للسياج المنيع الذي تضربه حولها من السرية، فلا تتوافر معلومات كافية عن المليارديرة الإيطالية، تماماً كما كان يفضل زوجها الراحل. وصادفت وفاة زوجها عيد الحب في السنة قبل الماضية. وفي العام 1987، آلت إدارة الشركة لابنه جيوفاني حتى لا تخرج من إطار الأسرة. ومات أخوه بيترو الذي كان يساعده في تسيير أمور الشركة في 2011 إثر حادث دراجة هوائية في جنوب أفريقيا.

وبدأت الشركة التي تسجل حضورها في 53 بلدًا، ويتم بيع منتجاتها فيما يربو على 160 بلدا حول العالم، نشاطها خلال الحرب العالمية الثانية في مدينة ألبا شمالي إيطاليا. وعندما واجهت شح الكاكاو، اتجهت الشركة لاستخدام البندق بدلاً عنه، خاصة وأنه متوافر بكثرة في المنطقة، وذلك لصناعة السائل الذي تحول بمرور الوقت لما يعرف بزبدة النوتيلا. ورغم أن الأسرة من إيطاليا، لكنها تعيش في موناكو. وإبان إدارة ميشيل للشركة، كان يستقل الطائرة الهليوكوبتر يومياً من وإلى مقر عمله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا