• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يهدف إلى إيجاد الحلول المستدامة لضمان أمن الغذاء

«المنتدى العالمي» يستعرض أحدث الابتكارات الزراعية في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً أعمال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية (GFIA) في أبوظبي، ويعد المنتدى أحد أهم وأكبر الفعاليات الدولية في القطاع الزراعي، إذ يجمع المبتكرين والمستثمرين والعلماء والباحثين لاستعراض آخر الابتكارات التي تغير من وجه هذا القطاع والتقنيات الجديدة التي تساهم في تطوير مستقبل الزراعة حول العالم وتغيير المنهجيات المتبعة لإنتاج الأطعمة.

وتقام الدورة الثانية من المنتدى في أبوظبي بين 9 و11 مارس 2015، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وقد استقطب المنتدى منذ انطلاقه في عام 2014 اهتماماً واسعاً بفضل التزامه بالعمل على تغيير الأساليب والآليات المستخدمة في إنتاج الغذاء، حيث يحظى حالياً بدعم 40 شريكاً من مختلف أنحاء العالم وحضور عدد من الوزراء، ويستضيف الحدث نخبة من كبار المتحدثين من الشركات والمنظمات العالمية.وقال محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى: «مع ما يشهده العالم من تزايد كبير في أعداد السكان بالتزامن مع النقص الكبير في الموارد الطبيعية. ولكي نتجنب حدوث فجوة غذائية كبيرة، يتعين على العالم أن يجد طرقاً جديدة لإنتاج المزيد من الأطعمة بنسبة 56% بحلول العام 2050. ونحن نهدف من خلال استضافة هذا المنتدى الذي يأتي تماشياً مبادرة «عام الابتكار» إلى توحيد جهود منطقة الشرق الأوسط لدعم الحلول المستدامة لضمان أمن الغذاء من خلال تسخير الابتكارات والتقنيات الجديدة للنهوض بواقع إنتاج الغذاء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض