• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

واشنطن تحذر من هجمات إرهابية تستهدف كأس أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

أ ف ب

حذرت واشنطن من هجمات «إرهابية» قد تستهدف بطولة كأس أوروبا في كرة القدم التي تستضيفها فرنسا في غضون 10 أيام، مشددة في الوقت نفسه على أن هذا التحذير عام وان ليس هناك أي «تهديد إرهابي محدد» ضد القارة العجوز.

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في 10 يونيو وتشارك فيها افضل المنتخبات الأوروبية وتستقطب مئات آلاف المتفرجين.

وقالت وزارة الخارجية إن «استادات مباريات كاس أوروبا، ومناطق المشجعين، ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وأنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للإرهابيين».

وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل أو أماكن التجمع العامة في أوروبا.

وقالت الوزارة «نحن نحذر المواطنين الأميركيين من خطر وقوع هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل».

وأضاف التحذير أن «أعدادًا كبيرة من السياح الذين يزورون أوروبا خلال اشهر الصيف هذا العام سيشكلون أهدافًا اكبر للإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا