• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الوصل يبعد النصر عن قمة «أقوياء اليد»

الأهلي يعتلي الصدارة بفوز ثمين على العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

رضا سليم (دبي)

اعتلى فريق الأهلي صدارة دوري أقوياء اليد بالفوز الذي حققه على فريق العين بفارق 7 أهداف، 34/ 27، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، ضمن الجولة الثانية عشر للدوري، ليرفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، ولم يكن الفوز فقط يكفي الأهلي للتربع على الصدارة إلا أن فريق الوصل قدم له خدمة كبيرة، بعدما أقصى فريق النصر حامل اللقب والمتصدر للقمة حتى الجولة الماضية، بنتيجة 30/ 28، في المباراة التي جرت بينهما في نفس التوقيت بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

ورفع العميد رصيده إلى 32 نقطة، بينما رفع الوصل رصيده إلى 25 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع بدلاً من المركز السادس، بالتساوي مع الشارقة الثالث، والذي غاب عن هذه الجولة وغادر إلى معسكر قطر، وتبادل الأهلي والنصر المراكز على القمة وتحول الفارق بينهما نقطة واحدة، لمصلحة الفرسان.

أما عن تفاصيل مباراة الأهلي والعين، فقد نجح «البنفسج» في فرض سيطرته في بداية الشوط الأول، وكان النصيب الأوفر له رغم أن الروسي اتمان افتتح التسجيل لصاحب الأرض إلا أن العيناوي رد عن طريق دينس، وتقدم موسعاً الفارق إلى 5 أهداف، 13-8، في الدقيقة 20، إلا أن الوضع تغير في الدقائق العشر الأخيرة، ودفع المدرب المغربي نور الدين بو حديوي باللاعب ماجد مصطفي للعب على الأطراف، فعاد أصحاب الأرض للمباراة وأدركوا التعادل، قبل التقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول 17-16.

مع بداية الشوط الثاني هبط أداء صاحب الأرض واندفع العين بقوة ونجح في العودة لنقطة التعادل عن طريق عبدالله عمر، وسجل مرزوق أحمد الفارق من جديد، ليوسع الفارق إلى هدفين، 21-19، ورد دينس بتقليص الفارق إلى هدف، واشتعل الملعب حماساً فاعترض يوغسلاف مدرب العين على قرارات الحكم ياقوت خاطر، وحصل على بطاقة صفراء، وكرر حارس العين فيصل جمعة الاعتراض فتوقف اللعب وحصل على دقيقتين رغم تواجده على دكة البدلاء، وكان العصبية وراء فقدان حالة التركيز لدى لاعبي العين الذين قدموا مباراة جيدة إلى حد ما.

في الوقت الذي انتقل التوتر إلى صفوف الأهلي وألغى حكم اللقاء رمية جزائية للاعب وحيد مراد وظل فارق الهدفين، لكن العين عاد إلى الأخطاء الفردية خاصة أمام المرمى، وهو ما استغله الأهلي وسجل 4 أهداف رفع بها الفارق إلى 26-22 في منتصف الشوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا