• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«آسيوية» ناشئي المبارزة تختتم غداً بالتتويج الرسمي

«الشملان» يهدي الكويت الذهبية الثانية ويصعد بها لـ«الثالث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بسطت الكويت سيطرتها على مسابقة سلاح السابر للناشئين، مع ختام فعاليات اليوم السادس للبطولة الآسيوية للناشئين والأشبال بالمبارزة، التي تحتضنها صالة عصب الرياضي بالمعهد البترولي بأبوظبي، لتعتلي منصة التتويج للمرة الثانية في البطولة عبر البطلين بندر الشملان (ذهبية) ويوسف الشملان (برونزية).

وحصد الكويتي بندر الشملان ذهبية سلاح (السابر) بعدما تفوق على الأوزبكي كريم نورزهان في المباراة الختامية بنتيجة (15-8) ليقنع الخاسر بالميدالية الفضية، فيما ذهبت الميداليتان البرونزيتان للكويتي يوسف الشملان والفلبيني جوزيه إيمانويل. وكان مشوار بندر الشملان في هذه المسابقة مزدحماً بالمواجهات الصعبة، أمام أبطال اللعبة في القارة الصفراء وأبرزهم الكوري الجنوبي جونج جيسينج والذي تخطاه الشملان بفارق نقطة واحدة (15-14) في الأدوار التمهيدية، فيما أجبرته قرعة البطولة على مواجهة مواطنه يوسف الشملان في الدور نصف النهائي، فكانت الغلبة لبندر بنتيجة (15-14) علماً بأن يوسف كان قد سبق له الفوز بذهبية سلاح السابر للأشبال في اليوم الأول للبطولة.

وفي سلاح الآيبيه للناشئات نجحت الأوزبكية في اعتلاء منصة التتويج بطلة لهذه الفئة، بعد تفوقها على اللبنانية دومنيك طنوس في المباراة الختامية بنتيجة (15-11)، لتنال الخاسرة الميدالية الفضية، هي الأولى للمنتخب اللبناني في هذه البطولة، فيما تقاسمت اليابانية آيومي سيتو وكامونج شو من هونج كونج الميدالية البرونزية.

وتناوب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، على توزيع الميداليات على الأبطال الفائزين، مع ختام فعاليات اليوم السادس بصحبة رؤساء الوفود المشاركة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والضيوف ورعاة هذا الحدث الكبير.

وأبى المنتخب الياباني المتصدر ترتيب الميداليات أن يغيب عن منصات التتويج، فرغم عدم نجاحه في حصد المزيد من الذهب في اليوم السادس، إلا أنه قنع بميدالية برونزية واحدة كانت من نصيب آيومي سيتو، فيما من المتوقع أن ينافس المنتخب الياباني بقوة على ميداليات فرق الناشئين والناشئات اليوم وغداً بحسب التوقعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا