• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع مع مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي تناول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين

«الوطني» يشدد على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس، ومجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «غرولاك» التي تعد من أكبر المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة روبيرتو ليون رئيس المجموعة، جلسة مباحثات رسمية أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس بأبوظبي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات، بما يعزز العلاقات الراسخة ذات الروابط المتعددة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول أميركا اللاتينية والكاريبي والمستندة إلى قيم عالمية مشتركة ومصالح سياسية واقتصادية متنامية وتوجهات ثقافية وفكرية متوافقة.

وتركزت المباحثات على مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي من أبرزها تعزيز التعاون والتنسيق في القطاعات السياسية والبرلمانية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي شأن الطاقة والاستدامة والحفاظ على البيئة وموارد المياه، بما يتيح للطرفين المزيد من التعاون المثمر والتشاور وتبادل الرأي حيال القضايا والموضوعات المطروحة في مؤتمرات الاتحاد البرلماني الدولي، مما يعزز من المصالح المتبادلة وتنامي العلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة، ويدفع بعلاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات ودول المجموعة التي تضم 22 دولة إلى آفاق أرحب.

وأشاد رئيس المجموعة بأهمية دور الإمارات الفعال والمسؤول تجاه القضايا الوطنية والإقليمية والدولية والمبني على أساس الحوار والمشاركة الإيجابية وحل النزاعات بالطرق السلمية وخلق بيئة ملائمة للعلاقات الدولية تقوم على مبادئ حسن الجوار والاعتدال والتسامح ونبذ العنف، مشيرا أن دول أميركا اللاتينية هي أول منطقة في العالم أعلنت خلوها من أسلحة الدمار الشامل.

وقال: «سنرى نتائج هذا التعاون خلال السنوات القليلة القادمة يؤتي ثماره على الجانبين من خلال عقد المزيد من الاتفاقيات بين دولة الإمارات ودول المجموعة، وذلك لجدية الطرفين وحرصهما على تعزيز التعاون في شتى المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض