• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سكة الفني 2014» ينطلق بمشاركة 50 فناناً من 25 دولة

100 فعالية استثنائية تعكس وجه دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

محمد وردي (دبي) - انطلقت مساء أمس فعاليات «معرض سكة الفني» للفنانين المعاصرين، الذي تنظمه «هيئة دبي للثقافة والفنون»، في البستكية - حي الفهيدي التاريخي بدبي، ويستمر حتى الخامس والعشرين من مارس الجاري. ويتضمن المعرض مجموعة استثنائية من الأنشطة والبرامج هي الأكبر والأكثر تنوعاً في تاريخ المعرض.

يحتفي المعرض بالفنون الأصيلة المحلية في دبي، ويتيح لزواره فرصة التفاعل والتواصل مع الفنانين الناشئين واكتساب فهم أعمق للأنماط الفنية المعاصرة. ويأتي المعرض في إطار أسبوع الفنّ الذي يضم 4 تظاهرات ثقافية وفنية رائدة هي «آرت دبي» و«أيام التصميم - دبي» و«معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة» (كوميك كون) و«مهرجان الخليج السينمائي».

ويشارك في المعرض أكثر من 50 فناناً من مختلف المدارس التعبيرية يمثّلون 25 دولة، وكلهم من المقيمين في دبي. ويمثّل الإماراتيون غالبية الفنّانين المكلّفين لدورة هذا العام من المعرض الذي سيتم خلاله استعراض أعمال فنية رائدة لمواهب فذة من أستراليا وكندا والصين وكولومبيا ومصر وألمانيا والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا والأردن ولبنان وماليزيا وسلطنة عُمان وباكستان وفلسطين والبيرو وكوريا الجنوبية وسوريا والمملكة المتّحدة والولايات المتّحدة وغيرها من الدول.

ويتضمن برنامج «معرص سكة الفني» أكثر من 100 نشاط فني وثقافي تُقام على مدار أيام المعرض العشر، حيث تختتم فعالياته يوم 25 مارس 2014، ويغطي هذه السنة طيفاً واسعاً من الفنون بما فيها الفنون البصرية وعروض الأداء والسينما والأدب، لتعطي فكرة واضحة بأسلوب غير مسبوق عن الساحة الفنية الإبداعية في دبي وما تشهده من نمو متسارع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا