• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بين واقع الإعداد المتأخر والطموحات المشروعة105

105 لاعبات يبحثن عن الذهب في تحدي «خليجية المرأة» الرابعة بمسقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

رضا سليم (دبي)

تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط مع انطلاق منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي التي تشارك فيها منتخباتنا في 10 ألعاب هي: التنس، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، الفروسية، التايكواندو، البولينج، ألعاب القوى، الرماية، ذوو الإعاقة، وغادرت البعثة الرسمية مساء أمس الأول، وتتنافس 105 لاعبات في منتخباتنا المشاركة بحثا عن إنجازات جديدة بعدما حققت على مدار 3 دورات 53 ميدالية ملونة، من بينهما 5 ميداليات في الدورة الأولى بالكويت عام 2008، من بينهما فضيتان و3 برونزيات، وكانت النسبة الأكبر في النسخة الثانية بأبوظبي عام 2012، وسجلت لاعباتنا 27 ميدالية ملونة، منها 12 ميدالية ملونة و6 فضيات و9 برونزيات وفي الدورة الثالثة في البحرين عام 2013، سجلت لاعباتنا 21 ميدالية ملونة منها 3 ذهبيات و8 فضيات و10 برونزيات.

وتفتتح البطولة اليوم وتستمر حتى 18 مارس الجاري، وتشارك فيها 1010 لاعبات، بمعدل 122 لاعبة من كل دولة، و14 حكما مرافقا.

وما بين النتائج التي تحققت في الدورات السابقة وطموحات الدورة الحالية تدشن لاعبات منتخبنا المنافسات من أجل الوصول إلى منصات التتويج سواء المنتخبات التي سبق لها أن سجلت إنجازات مثل الكرة الطائرة التي فازت باللقب على مدار الدورتين السابقتين وتبحث عن اللقب الثالث والحفاظ على القمة، في الوقت الذي تصارع كرة السلة من أجل الوصول إلى القمة والفوز باللقب بعدما وصلت إلى الوصافة في آخر دورتين، بينما تبحث سيدات اليد عن مكان في منصة التتويج بعد تراجعها في الدورة الماضية إلا أن الفارق كبير بعدما تطورت اللعبة في الموسمين الماضيين.

من جانبها، أكدت أمينة ثاني عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيسة اللجنة النسائية رئيسة الفريق أن المنتخب يعاني من مشكلة عدم الحصول على الإجازات، مشيرة إلى أنها لن تستطع السفر مع المنتخب بعد غد لعدم حصولها على إجازة من جهة عملها على أن تنضم إلى البعثة يوم الخميس المقبل أي قبل يوم من مباراته الاستهلالية في البطولة أمام البحرين.

وأشارت إلى أن الإدارية مريم الشحي لم تحصل هي الأخرى على إجازة التفرغ من جهة عملها، مبينة أن عدم التفرغ الرياضي أصبح يمثل هاجسا لأى منتخب قبل أي مشاركة مما يؤدي إلى اختلال معادلات الجهاز الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا