• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفريق غادر إلى قطر

«أبوظبي» يخوض تحدي كأس القارات ومونديال «الفورمولا- 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، غادرت مساء أمس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المشاركة في أولى جولات بطولة العالم لكأس القارات، وبطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1، بالإضافة إلى الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا - 4 حيث تنطلق البطولات اليوم وتستمر فعالياتها حتى السبت المقبل.

ويترأس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي، وتضم ناصر الظاهري مشرفا فنيا على زوارق الفريق، بالإضافة إلى المتسابقين راشد الرميثي وراشد القمزي، والجهاز الإعلامي للنادي ممثلا في خالد السعدي وحسام جمال، كما يرافق البعثة أيضا وفد إعلامي من قناة أبوظبي الرياضية يضم كلا من جاسم جابر وحارب السويدي وشريف علاء ومحي الدين محمد.

ومن المقرر أن يبدأ فريق أبوظبي مشاركته في كأس القارات من اليوم من خلال التجهيز الفني والفحص للزوارق التي ستشارك في السباق، ويشارك من خلال هذه النسخة المتسابقان راشد الرميثي وراشد القمزي، وهما من الجيل الثالث في صفوف فريق أبوظبي، وسبق للقمزي أن أحرز لقب القارات في موسم 2013، وستستمر فعاليات المنافسة حتى الحادي عشر من مارس في كأس القارات.

ويقود الفريق المدرب الإيطالي جيدو كابليني الذي سبق الفريق إلى الدوحة من أجل الإعداد والتجهيز الفني للبطولة وتحضير معسكر الزوارق وتجهيزها الفني.

وتبدأ الأحداث اليوم بالاجتماع الخاص بالمتسابقين والذي تم حجز ميعاده في التاسعة والنصف صباحا، وبعد ذلك يتم توزيع الزوارق الخاصة بالمنافسة في فئة كأس القارات على مختلف الفرق المشاركة، ثم يبدأ اختبار «الدانكن تيست» والمخصص للمتسابقين حيث يتم إخضاع كل متسابق لأجواء مشابهة لكابينة الزورق في حال تعرضه للانقلاب، وتعطيه اللجنة فرصة عشر ثوان للخروج من الزورق في الوقت المناسب، والجدير بالذكر أن أي متسابق لا يتجاوز اختبارات الدانكن تيست يتم استبعاده وشطبه من السباق، حيث تولي اللجنة المنظمة أهمية كبرى وقصوى من أجل الأمن والسلامة لكل مراحل السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا