• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"     

مستوطنون يشوون اللحوم استفزازاً أمام سجن «عوفر»

مواجهات خلال تظاهرة دعماً للأسرى الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

اندلعت مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين عند بوابة سجن عوفر الإسرائيلي غرب رام الله في الضفة الغربية، بعد وصول مسيرة دعت لها حركة فتح وفصائل العمل الوطني، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية انطلقت باتجاه معتقل عوفر تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام. وانطلقت المسيرة من بلدة بيتونيا قرب رام الله باتجاه معتقل عوفر الإسرائيلي الذي يقبع فيه المئات من المعتقلين الفلسطينيين حيث فرقها جيش الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص المطاطي إضافة إلى العشرات بحالات اختناق بالغاز.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن المسيرة تؤكد أن «الاحتلال لن يتمكن من حبس هذه المعركة في حدود السجن بل هي معركة مفتوحة في كل مكان».

وأعرب فارس عن توقعه بزيادة رقعة الفعاليات الشعبية المساندة للأسرى لتشمل مختلف المناطق الفلسطينية. وبين أن الأسير المريض والمضرب عن الطعام سعيد مسلم نقل إلى مستشفى برزلاي الإسرائيلي بعد تدهور وضعه الصحي حيث يعاني من مشاكل في القلب، موضحا أن هذا يعني أن الأمور أصبحت خطيرة. وأشار فارس إلى أن إدارة السجون نفذت على مدار اليومين الماضيين تنقلات واسعة للأسرى المضربين عن الطعام واقتحمت غرفهم وصادرت مقتنياتهم.

ومن جهته أكد منسق المقاومة الشعبية في قرية بلعين عبد الله ابو رحمه ضرورة دعم الأسرى بفعاليات شعبية عند نقاط الاحتكاك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو رحمه خلال مشاركته في المسيرة ، «نساند الأسرى أمام معتقل عوفر للضغط على الاحتلال وللتضامن مع الأسرى حتى يحققوا حريتهم». وأضاف أبو رحمة أن «مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تقصر عمر الإضراب من خلال إجبار مصلحة السجون على التفاوض معهم وتحقيق مطالبهم». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا