• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أطلق نظاماً متطوراً لمراقبة مشروع مستشفى الأمل بدبي

وزير الأشغال: المواطنون على رأس قائمة أولويات الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (وام) - أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ضرورة ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وبما يتجاوز توقعاتهم، بما يتوافق مع توجهات القيادة الرشيدة بأن يكون المواطنون على رأس قائمة أولويات الحكومة ومحورا رئيسيا في عملية تقديم وتطوير الخدمات بأنواعها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية ميدانية في مشروع مستشفى الأمل للأمراض النفسية الذي تنفذه الوزارة بإمارة دبي وفقا لأحدث المعايير والممارسات العالمية.

ويعد المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه الحالية نحو 10 في المائة والمتوقع الانتهاء منه بداية عام 2016، ضمن مشاريع القطاعات الصحية التي تنفذها الوزارة وفي إطار منظومة الخدمات الصحية المتطورة التي تسهم في رفع جودة الخدمات الطبية الحكومية للمواطنين حيث حرصت الوزارة على تصميم وتنفيذ مشاريع صحية متطورة في جميع إمارات ومناطق الدولة لتلائم وتلبي احتياجات أفراد المجتمع.

كما يأتي المشروع انطلاقا من برنامج العمل الوطني الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والذي ترتكز عليه رؤية الامارات 2021 وتماشيا مع توجهات الحكومة الاتحادية واطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الأجندة الوطنية لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة القادمة وبناء على استراتيجية وزارة الأشغال العامة الرامية إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة المتوازنة وتوفير جودة حياة عالية لشعب الإمارات مـن خلال الأداء المؤسسي المتميز في تنظيم وتخطيط وتشييد مشـاريع البنية التحـتية وفق أعلى المعايير.

وتفقد معاليه المشروع الذي يسع 277 سريرا ويتكون من مبنى رئيس ومبان للخدمات المركزية ومعملا متخصصا ووحدة خاصة لمعالجة المياه الملوثة، وتم تنفيذه وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية للطب النفسي واتباع أساسيات العمارة الخضراء للمنشآت الصحية حيث صمم ليكون مرشحا للحصول على شهادة « إل إي إي دي » الفضية للمنشآت الصحية في مجال الطب النفسي بمنطقة الشرق الأوسط.

رافق معالي الوزير في جولته المهندسة زهرة العبودي وكيلة وزارة الأشغال العامة وعدد من المسؤولين وفريق العمل ومدير المشروع وصالحة خليفة بن ذيبان مديرة مستشفى الأمل والمهندس علي عبدالرحمن السعيد من وزارة الصحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض