• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تشريفات دبي» تخرج الدفعة الـ10 من «مدير المراسم الدولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (وام) - احتفلت دائرة التشريفات والضيافة بدبي بتخريج الدفعة العاشرة من متدربي دورة «مدير المراسم الدولي» التي ترعاها الدائرة، بالتنسيق مع مدرسة واشنطن للبروتوكول. عقدت الدورة في دبي بمشاركة أكثر من 30 شخصية من القطاعين الحكومي والخاص من داخل الدولة وخارجها.

وأكد أحمد علي الزعابي مساعد المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة بدبي، أهمية الطموح والمثابرة لتحقيق الاستمرارية في التطوير والتقدم، لا سيما في مهنة المراسم والمجال الدبلوماسي.

وأشاد بدور مدرسة واشنطن للبروتوكول بتقديم برامج المراسم التي من شأنها أن تعزز الوعي بأساسيات العمل البروتوكولي، مع اعتبار اختلاف الثقافات والعادات بين الدول. وتضمنت دورة «مدير المراسم الدولي» مواضيع مهمة وأساسية في مهنة المراسم، تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات التأسيسية اللازمة لجميع العاملين في مجال المراسم، وتمدهم بالأدوات والأساليب العلمية والعملية الفعالة لتطبيق القواعد والممارسات البروتوكولية، ولتعزيز العلاقات الدولية. تناولت الدورة أصل وتاريخ المراسم وترتيب الأسبقية واستراتيجيات ترتيب الجلوس والألقاب وصيغ المخاطبة وترتيب الأعلام الدولية ومراسم إدارة الاحتفالات والإتيكيت والذكاء الاجتماعي وفن تقديم الهدايا والإجراءات اللازمة لتخطيط وإدارة المراسم الرئيسية في الفعاليات وكيفية التعامل مع الصعوبات. وفي نهاية الدورة، وزع مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد الزعابي مساعد المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة بدبي، وباميلا آيرنج رئيس ومدير مدرسة واشنطن للبروتوكول، الشهادات على الخريجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض