• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد توقف أكثر من عام

استئناف إصدار البطاقات الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

بسام عبد السلام (عدن)

استأنفت مصلحة الأحوال المدنية المعنية نشاطها في مدينة عدن، عقب توقف دام أكثر من عام جراء الحرب التي شنها المتمردون الحوثيون والمخلوع صالح على المدينة.

ودشن نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع يرافقه عدد من القيادات الأمنية في عدن العمل في إدارة المصلحة المعنية باستصدار الهويات الشخصية ووثائق رسمية أخرى.

وأوضح نائب الوزير من أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات المتواصلة لتطبيع الأوضاع في كافة المرافق والأجهزة الأمنية التابعة للوزارة، مضيفاً، «إن مصلحة الأحوال المدنية ستعمل على تقديم خدماتها للمواطنين للحصول على الهويات وتجديدها وفق الإجراءات والقوانين المتبعة لذلك».

من جانبه، أكد مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع أن الخطوات الأمنية لتأمين المرافق والقطاعات المختلفة في المدينة متواصلة ضمن التوجهات الرامية لإعادة تطبيع الأوضاع. وأضاف عقب زيارته عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية، أن الجهود الأمنية لتأمين عدن تسير وفق الخطط المرسومة لها، وأن أجهزة الأمن تعمل من أجل استقرار الأوضاع واستتباب الأمن من أجل النهوض من جديد.

من جهة أخرى، قتل جندي وأصيب آخرون إثر اشتباكات مسلحة بين قوة أمنية وعناصر مسلحة رفضت تسليم حراسة إدارة البحث الجنائي في مديرية خورمكسر شرق عدن. وأفاد مصدر في الشرطة لـ «الاتحاد» أن جماعة مسلحة تولت عقب تحرير عدن مسؤولية حماية مقر البحث الجنائي، ورفضت تسليم مهامها إلى أجهزة الأمن والجيش، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات مع تلك الجماعة. وأكد قائد جهاز قوات الأمن الخاصة، العميد ناصر العنبوري، انتهاء الاشتباكات مع الجماعة المسلحة وتسلم قوة من جهاز قوات الأمن الخاصة مسؤولية حماية وتأمين مقر البحث الجنائي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا