• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشركة تعتزم تسيير 3 رحلات أسبوعية

الحوسني: 140% ارتفاع في الطلب على رحلات «روتانا جت» إلى دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

بسام عبدالسميع

ارتفع الطلب على رحلات شركة «روتانا جت» الجوية بين مطار البطين بأبوظبي وجزيرة دلما بنسبة 140٪ خلال الأسبوع الثالث منذ بدأ التشغيل،بحسب محمد الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي في مجلس تنمية المنطقة الغربية.

وقال الحوسني، لـ «الاتحاد» أمس، «إن الطلب لرحلة اليوم بلغ 120 مقعداً، ما دفع الشركة لتسيير طائرتين بدلاً من طائرة واحدة»، لافتاً إلى أن الشركة تعتزم إضافة يوم ثالث للرحلات لتكون أيام الخميس والسبت والأحد،بدلاً من الخميس والأحد حالياً.

وأوضح أن جزيرة دلما تتسم بالتنوع الجغرافي والسياحي الذي يسهم في زيادة الطلب على الرحلات الجوية التي تستغرق 30 دقيقة، وبأسعار رمزية تتراوح بين 75 إلى 100 درهم للراكب الواحد.

وأوضح أن الرحلات الإضافية تساهم في جعل التنقل من وإلى الجزيرة أسهل وأسرع وبأسعار في متناول الجميع، كما سيكون لها آثار إيجابية كبيرة على المستويين الاقتصادي أو السياحي في الجزيرة، كما تساهم في تشجيع أصحاب رؤوس الأموال والشركات على العمل في الجزيرة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية بها، نظراً لتوفير وسائل النقل المريحة التي تشجع شركات السياحة.

وأوضح أن توفير خط طيران بين أبوظبي ودلما يحقق سهولة التنقل مما يشجع الشركات الكبرى على فتح مقار لها في الجزيرة، والاستفادة من المقومات السياحية والتاريخية التي تتمتع بها. وأشاد بجودة الخدمات المقدمة من الشركة، كما توجه بالشكر إلى الشركة الوطنية للنقل والمقاولات لرعايتها للمبادرة، بالإضافة إلى رعايتها لمبادرات مجتمعية أخرى، مثل معرض العربية للوظائف، وفريق نادي الظفرة لكرة القدم، ومهرجان ليوا.

وأشار إلى أن مجلس تنمية المنطقة الغربية، و«روتانا جت»، أطلقا وللمرة الأولى نهاية الشهر الماضي، رحلات جوية بين مطار البطين بأبوظبي وجزيرة دلما، بواقع رحلتين أسبوعياً، بأسعار رمزية، في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبرعاية الشركة الوطنية للنقل والمقاولات، وضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات العاملة في المنطقة.

ويعتبر تشغيل الرحلات الجوية الجديدة إضافة إلى حركة النقل من وإلى جزيرة دلما، التي كثيراً ما تتعرض لعزلة إذا ما هبت عواصف شديدة وارتفعت فيها الأمواج، وهطلت الأمطار لفترات طويلة، ما يحول دون استمرار حركة النقل البحري.

وتأتي مبادرة مجلس تنمية المنطقة الغربية بدعم من الشركة الوطنية للنقل والمقاولات في إطار جهود التطوير والتنمية وتشجيع الفرص الاستثمارية والخطط السياحية في المنطقة، والحرص على تسهيل سبل العيش الكريم للسكان.

وتسهم رحلات الطيران بين أبوظبي ودلما في خفض التكاليف على السكان والشركات، وتوفير الوقت والجهد، ومنح مؤسسات القطاع الخاص ميزة لزيادة حجم أعمالها في الجزيرة، وفتح أعمال إضافية أخرى، وتشجيع الشركات الكبرى على اقتحام العمل في الجزيرة ووضع خطط تطويرية، بالإضافة إلى تشجيع السياحة، وتوفير مشروعات تخدم الجزيرة، وتؤدي إلى إيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وسكان الجزيرة. يشار إلى أن «روتانا جت» تتخذ من مطار البطين مقراً لها، وتقدم خدمات عالية الجودة للرحلات الجوية إلى عدة وجهات داخل وخارج الدولة، مثل دبي، والفجيرة، وصير بني ياس، ومسقط، والمنامة، فيما تقوم الشركة الوطنية للنقل والمواصلات بتطوير عدة مشاريع عقارية ومشاريع إسكان في المنطقة الغربية، مثل مشروع «الحي التجاري في مدينة زايد». وتأتي هذه الرعاية كإحدى مبادرات الشركة للمساهمة في رفع مستوى الخدمات وتلبية الاحتياجات الضرورية في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا