• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

برنت يتراجع بفعل تعثر مفاوضات الميزانية الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

لندن (رويترز) - تراجعت العقود الآجلة لخام برنت دولاراً إلى 109,62 دولار للبرميل أمس بفعل مخاوف من فشل أعضاء الكونجرس الأميركي في التوصل إلى اتفاق لتفادي أزمة مالية في اللحظات الأخيرة.

وتراجع خام برنت باتجاه 110 دولارات للبرميل أمس منخفضا للجلسة الثالثة على التوالي لمخاوف من أن الولايات المتحدة قد لا تتوصل إلى اتفاق قبل أول يناير للحيلولة دون أزمة مالية قد تؤدي إلى تأكل الطلب على الوقود في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

واستمرت الخلافات بين الديمقراطيين والجمهوريين أمس الأول بشأن اتفاق من شأنه أن يحول دون تطبيق تخفيضات حادة في الإنفاق وزيادة الضرائب على كل الأميركيين أو ما يسمى “الهاوية المالية”.

ورغم تفاؤل المستثمرين بتحقيق انفراجة في المحادثات فان عدم التوصل لاتفاق قبل ساعات من الموعد النهائي أثر سلباً على الأصول عالية المخاطر.

وهبط برنت 30 سنتاً إلى 110,32 دولار للبرميل بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه إلى 110,08 دولار في وقت سابق من الجلسة. وهبط سعر الخام الأميركي سنتاً واحداً إلى 90,79 دولار للبرميل.

ويتجه برنت الى تحقيق مكاسب سنوية للعام الرابع على التوالي وتسجيل مستوى قياسي مرتفع لمتوسط سعر التسوية على مدار 2012 في حين يتجه الخام الأميركي للتراجع في 2012 بعد ثلاثة أعوام من المكاسب السنوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا