• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كرمت عدداً من الطلاب المتفوقين والمبدعين

«الهلال» تدشن حملة مكافحة «حمى الضنك» في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

أبوظبي، عدن (وام، الاتحاد)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برنامجاً وقائياً لمكافحة وباء «حمى الضنك» في محافظة عدن ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في اليمن.

ويتضمن البرنامج الذي يقام في مستشفى الجمهورية في خور مكسر 5 دورات تدريبية للكوادر الطبية والفنية والإدارية في المؤسسات الصحية في عدن.

ويهدف البرنامج الذي يقام برعاية محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة ويستمر لمدة شهر ونصف إلى إعداد مدربين في مجال مكافحة الوبائيات وحمى الضنك على وجه التحديد، توكل إليهم عملية تدريب الكوادر الطبية الأخرى في مديرياتهم.

وقالت: إن جهودها متواصلة لتعزيز قدرات القطاع الصحي في اليمن من خلال عدد من المشاريع التي تبنتها لإنعاش هذا القطاع الحيوي الذي يواجه الكثير من التحديات بسبب الظروف التي تشهدها اليمن حالياً، مشيرة إلى أن برامجها الوقائية في هذا الصدد تأتي متزامنة مع مشاريعها التنموية.

وأشاد اللواء عيدروس الزبيدي بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الطبية في المحافظات اليمنية المختلفة وقال: إن اهتمام الهيئة بالجانب الصحي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المستشفيات والمرافق الطبية الرئيسية في اليمن، والتي شهدت خدماتها الصحية تردياً ملحوظاً بسبب النقص في المواد الطبية والدمار الذي لحق بها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا