• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  02:40     اضراب في شركة الطيران اليطاليا يؤدي الى الغاء مئتي رحلة     

الشرطة تحذر من استغلال التنظيمات الإرهابية والعناصر التخريبية لأزمة الكهرباء

الإمارات تقدم 14 ألف طن من الوقود لمحطات توليد الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

أعلن مسؤولون محليون في مدينة عدن، عن انفراج وشيك لأزمة الكهرباء التي تعاني منها المدينة ومحافظات مجاوره خلال 48 ساعة، عقب مساعدات جديدة تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتأمين الوقود لتشغيل محطات التوليد.

وقال مدير شركة النفط في عدن، المهندس عبد السلام صالح حميد: إن سفينة وقود إماراتية محملة بقرابة 14 ألف طن من الديزل ستصل خلال يومين من أجل تأمين الوقود لمحطات التوليد الكهربائية، تعقبها سفينة أخرى من أجل إنهاء أزمة الكهرباء.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه تلقى اتصالات من محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي يزور حالياً الإمارات بمساعدات عاجلة من أجل قطاع الكهرباء وإنهاء الأزمة، وأن سفناً إماراتية تحمل وقوداً ستصل تباعاً إلى عدن من أجل تأمين وقود محطات الكهرباء.

وتأتي هذه المساعدات الجديدة بعد يوم واحد من وصول سفينة إماراتية تحمل معدات وأجهزة خاصة بصيانة وتحديث محطات التوليد الكهربائية في عدن، ضمن الجهود الإنسانية التي تبنتها الدولة منذ تحرير عدن، لإعادة الأمل لقطاع الكهرباء، ورفع المعاناة عن المواطنين في ظل اشتداد درجة الحرارة.

وتفاقمت أزمة الكهرباء في عدن وبعض المدن المحررة المجاورة جراء تدهور المنظومة الكهربائية وانعدام الوقود المشغل للمحطات. ... المزيد