• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

بريطانيا تمنح السلطة الفلسطينية 173 مليون دولار دعماً لـ 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

لندن (د ب أ) - أعلنت بريطانيا أمس، أنها قررت منح السلطة الفلسطينية 110 ملايين جنيه استرليني (173,64 مليون دولار أميركي) مساعدة مالية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى مواصلة دعمها المقدم عبر الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، أن بريطانيا، خامس أكبر دولة مانحة بشكل ثنائي للسلطة الفلسطينية، تعمل على تطوير القطاع الخاص لينهض بالاقتصاد ويوفر فرص عمل جديدة ويقدم دعماً مالياً للسلطة الفلسطينية من أجل توفير الخدمات لأشد الناس حاجة إليها. كما تعمل على تعزيز المحاسبة والمساءلة والأمن والقضاء النزيه للشعب الفلسطيني وتقديم خدمات رئيسة للاجئين الفلسطينيين في المنطقة عبر الأمم المتحدة.

وقالت “إن الأولوية الرئيسة للمملكة المتحدة (بريطانيا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة هي تطبيق حل الدولتين وفق حدود عام 1967 والقدس عاصمة إسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية، والترتيبات الأمنية التي تحترم السيادة الفلسطينية وتحمي أمن إسرائيل، ودعوة الطرفين إلى إجراء مفاوضات لإبرام اتفاقية تجعل هذا المستقبل ممكناً وتمنع عودة الإرهاب، فضلاً عن إيجاد حل واقعي وعادل للاجئين”.

وأكدت الوزارة أن السلطة أحرزت تقدماً مهماً في بناء مؤسسات الدولة وتطوير الأمن وإدارة الاقتصاد في الضفة الغربية.