• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور 200 من رؤساء ومديري الشركات من الجانبين

ملتقى «أبوظبي – أيرلندا للأعمال» يبحث زيادة الاستثمارات المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

بسام عبدالسميع

أكد إندا كيني رئيس وزراء جمهورية أيرلندا حرص بلاده على إقامة علاقات تعاون وشراكة اقتصادية واستثمارية مع فعاليات وشركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.

وأشاد رئيس الوزراء الأيرلندي بالمستوى المتطور والإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات وإمارة أبوظبي في العديد من المجالات والقطاعات، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات «كانت مميزة واستثنائية».

وقال في كلمة ألقاها خلال ملتقى أبوظبي أيرلندا للاستثمار الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس بالتعاون مع السفارة الأيرلندية في أبوظبي ومجلس الأعمال الأيرلندي ومؤسسة مشاريع أيرلندا، إن حكومة بلاده قررت فتح مكتب لهيئة ترويج الاستثمار الأيرلندية في مدينة أبوظبي.

وأشار إلى أن المكتب الجديد يساعد على توسيع مجالات التعاون بين الشركات الأيرلندية والشركات العاملة في إمارة أبوظبي، ويسهم في نقل الخبرات والتكنولوجيا والتقنية المتطورة في أيرلندا لخدمة خطط إمارة أبوظبي ودعم عملية التنمية الاقتصادية في الإمارة والمساعدة على تنفيذ خططها ورؤيتها الاقتصادية.

وأشار رئيس الوزراء الأيرلندي إلى أن الوفد الاقتصادي المرافق، الذي يضم 50 شخصاً، يمثل أهم القطاعات العاملة في بلاده، لاسيما في قطاعات الصناعة والمالية والإنشاءات والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية وتقنية المعلومات وقطاع الاتصالات والطيران وقطاع التعليم والتدريب.

وقال إن الشركات الأيرلندية تسعى لتعزيز وترسيخ تعاونها مع الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل بداية قوية لإقامة علاقات اقتصادية استراتيجية في جميع المجالات مع الهيئات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا