• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

4 جرحى بتفجير انتحاري واعتقال 36 من «القاعدة» في العراق

إقالة قائدين أمنيين واعتقال 4 متورطين بتفجير «حديثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

هدى جاسم، وكالات (بغداد) - أصيب 4 من الشرطة العراقية بتفجير انتحاري أمس في محافظة صلاح الدين، التي اعتقلت فيها القوات الأمنية 4 من منفذي تفجير حديثة قبل يومين والذي أسفر عن مقتل 27 شرطيا. وأقيل قائد عمليات الأنبار وقائد شرطتها على خلفية تفجير حديثة. واعتقلت الشرطة 36 عنصرا من تنظيم “القاعدة” في محافظتي ديالى والتأميم، فيما تبنى تنظيم مرتبط بـ”القاعدة” 43 هجوما في بغداد بين يناير وفبراير، قتل وأصيب فيها العشرات.

فقد فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه بالقرب من نقطة تفتيش للشرطة في مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن إصابة أربعة عناصر من الشرطة. وأعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس القبض على أربعة من منفذي هجوم حديثة بمحافظة الأنبار الذي قتل فيه 27 من الشرطة، في عملية أمنية نفذت في محافظة صلاح الدين.

وأفادت الوزارة في بيان نشر على موقعها الأليكتروني بأن “قوات شرطة محافظة صلاح الدين شرعت بمداهمة أماكن تواجد العصابة الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال بعض عناصر فوج الطوارئ في محافظة الأنبار”.

وأضاف البيان أن “المداهمات أسفرت عن اعتقال أربعة متهمين بعد تفجير أحد الإرهابيين نفسه بحزام ناسف عند محاصرتهم”. وأشار إلى قيام “المتهمين بالاعتراف صراحة ولا يزال التحقيق مستمرا للقبض على بقية أفراد العصابة”.

بدوره، كشف قائمقام بيجي في صلاح الدين عبد عوض أن “المعتقلين عراقيون وهم بين المسلحين الذي نفذوا هجمات ضد قوات الشرطة في مدينة حديثة”. كما أعلن مصدر في وزارة الداخلية اعتقال أحد قادة تنظيم القاعدة في كركوك بمحافظة التأميم.

وفي شأن متصل ذكرت مصادر أمنية رفيعة أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية أقال أمس قائد عمليات الأنبار الفريق الركن عبد العزيز العبيدي من منصبه، وأمر بتعيين الفريق الركن طارق العزاوي بدلا منه على خلفية الهجمات التي شهدتها مدينة حديثة، كما أكد مجلس محافظة الأنبار إقالة قائد شرطة المحافظة اللواء هادي كسار رزيج، مضيفا أن رئيس الحكومة نوري المالكي وافق على الإقالة. ... المزيد