• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«تدوير» يكرم المدارس الفائزة في «نفايات أقل.. إمارة أجمل 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

نظم مركز إدارة النفايات – أبوظبي «تدوير» حفل تكريم المدارس المتميزة الفائزة في برنامج توعية المدارس «نفايات أقل.. إمارة أجمل 2015» بمقره في إمارة أبوظبي.

حضر الحفل الذي افتتح بأنشودة لطالبات مدرسة بيت المقدس الخاصة، الدكتور سالم الكعبي، نائب المدير العام لـ «تدوير»، وممثل عن مجلس أبوظبي للتعليم، وعدد من القائمين على المدارس المكرمة.

واستهدف البرنامج توعية الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بالمدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي بسبل التعامل السليم والمستدام مع النفايات.

كما تم تقييم مستوى تطبيق البرنامج في المدارس عبر لجنة تقييم تألفت من «تدوير» ومجلس أبوظبي للتعليم وبلدية أبوظبي، حيث تميزت مدرسة ناهل للتعليم الأساسي من مدينة العين بحصولها على المركز الأول على مستوى إمارة أبوظبي، في حين تفوقت مدارس الغربية على مدارس العين وأبوظبي بطرق وأساليب التوعية، وإبداعها في صياغة التقارير المرسلة.

وأشاد الدكتور سالم الكعبي بجهود جميع المدارس المشاركة في البرنامج، وقال: «يهدف البرنامج إلى خلق جيل واعٍ ومدرك للأهمية البيئية والاقتصادية لتقليل النفايات، وبالتالي تحويلها إلى موارد، خاصة أن «تدوير» تسعى لأن يسهم البرنامج بغرس مفاهيم التقليل، وإعادة الاستخدام والتدوير لدى طلبة مدارس أبوظبي، تحقيقاً لرؤية إمارة أبوظبي 2030 نحو أبوظبي مستدامة».

وأضاف: «نجحنا عند إطلاق البرنامج في 2014 بتعميمه على جميع مدارس إمارة أبوظبي وطلبتها، وتعمقنا في التوعية لفرز النفايات وإعادة استخدامها في 2015، حيث قمنا بتوعية نحو 440 مدرسة و 970000 طالب وطالبة، وما يقارب 12000 من أعضاء الهيئة التدريسية».

وأكد محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تسهم في إيجاد جيل طلابي واعٍ بأهمية البيئة والحفاظ على مكتسباتها، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جهود تعزيز الثقافة البيئية لدى الطلبة، وينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض