• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لجان لذوي الاحتياجات ومترجمون بلغة الإشارة ومرافقون

110 من صنّاع التحدي.. «أيقونــــــــة الامتحانات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

خصص مجلس أبوظبي للتعليم لجاناً خاصة للطلبة بالصف الثاني عشر من ذوي الاحتياجات الخاصة، بلغ عددهم هم 110طالب بالقسمين العلمي والأدبي، لأداء امتحانات الفصل الثالث، للعام الدراسي 2016.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، في المجلس أنه تم تخصيص عدد من اللجان حسب كل منطقة للتيسير على الطلاب، وتم تقديم الخدمات اللوجستية وتهيئة المناخ الملائم لهذه الشريحة الطلابية، وأن المجلس وفر مترجمين للغة الإشارة ومرافقين، فيما تم الاتفاق مع إدارات المدارس بتوفير كافة الطلبات مع الالتزام باللوائح.

وأكد إيمان المجلس بإمكانية تعليم جميع الأطفال، وأن المسؤولية الكاملة في تعليم جميع الطلاب ترتكز على فريق العمل بالمدرسة، الذي يعمل داخل بيئة تعليمية داعمة.

وأشار الظاهري إلى أن عملية دمج الطلاب في المجلس حققت المستهدف ونسعى للأفضل، وهم أبناؤنا ولا يقلون عن الأسوياء، ونسعى لمنحهم الفرص، وأن الكثيرين استطاعوا اللحاق بمقاعد الدراسة في الجامعات.

وقال: إن فئات الإعاقة المعترف بها، والتي تتطلب مناهج إضافية أو خاصة داخل المدارس، التي يديرها المجلس والتي تشمل الإعاقة الذهنية، وإعاقة تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والخلل النفسي والسلوكي، وحالات التوحد، وخلل المخاطبة واللغة، الإعاقات الجسدية والصحية، وضعف البصر، وضعف السمع، وحالات العجز المتعدد، والطلاب الموهوبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض