• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

برشلونة يفسد مغامرة بلباو في كأس الملك

سواريز ثالث «أسرع هداف» في نادي الـ«100»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يناير 2017

برشلونة- دبي (أ ف ب- د ب أ- الاتحاد)

استغرق الأمر من الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة خوض 120 مباراة فقط، و915 يوماً من أجل تسجيل 100 هدف بقميص «البلوجرانا»، وذلك بعدما هز شباك أتلتيك بلباو في كأس إسبانيا، في المباراة التي شهدت فوز برشلونة 3-1 وتأهله لدور الثمانية في كأس الملك ليؤكد قيمته كأحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم حالياً، وانضم سواريز إلى صفوف البارسا يوم 11 يوليو 2014، قادماً من ليفربول ليصبح واحداً من أبرز صفقات النادي الكتالوني في العقد الأخير بجانب لونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

ويمر «العضاض» بسبب واقعات العض الشهيرة التي لازمته خلال مسيرته، بواحدة من أفضل فتراته الكروية، وتبدو أرقامه إعجازية بعدما توزعت الـ100 هدف، بواقع 68 هدفاً في 78 مباراة في الدوري الإسباني، و17 هدفاً في 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و8 أهداف في 13 مباراة في كأس إسبانيا، و5 أهداف في مباراتين في كأس العالم للأندية، وهدف في 3 مباريات في كأس السوبر الإسباني، وهدف في مباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي، بمعنى أنه موجود دائماً في جميع المسابقات التي يخوضها برشلونة ولا يغيب فيها عن الشباك أبداً. وتوزعت أهداف اللاعب بواقع 97 هدفاً من داخل منطقة الجزاء و3 من خارجها، و71 هدفاً بالقدم اليمنى، و18 باليسرى و11 هدفاً رأسياً، علماً بأنه سجل 14 ثنائية و8 هاتريك ومرتين سوبر هاتريك، ليصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف بقميص برشلونة، علماً بأن ميسي احتاج 188 مباراة لتسجيل نفس العدد من الأهداف، قبل أن يصبح لاحقاً الهداف التاريخي للفريق.

ويدين سواريز بالفضل الأكبر في أهدافه للأرجنتيني ميسي، الذي يعد أكثر من قدم إليه تمريرات حاسمة سجل منها 19 هدفاً، يليه نيمار 15 تمريرة، ثم البرازيلي داني ألفيش الذي غادر إلى يوفنتوس الإيطالي بواقع 12 تمريرة مساعدة. ومنذ بدأ الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز اللعب معاً، وصلوا معاً إلى 302 هدف في مختلف المسابقات بواقع 125 للبرغوث و100 لسواريز و75 للبرازيلي، في إحصاء، تعززت بالهدف الذي سجله نيمار ليتجاوز أكثر من 1000 دقيقة لعب في مختلف المسابقات لم يسجل فيها الأهداف.

وكان المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أفسد مغامرة أتلتيك بلباو أمس الأول وقاد فريق برشلونة لدور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا، بعدالفوز على ضيفه بلباو 3 /‏‏‏‏‏‏ 1 في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

وأطاح ريال سوسيداد بمضيفه فياريال من المسابقة بعدما انتزع تعادلاً ثميناً 1 /‏‏‏‏‏‏ 1 معه، كما أطاح فريق ألكوركون بمضيفه قرطبة بعدما تغلب عليه 2 /‏‏‏‏‏‏ 1 فيما تأهل ديبورتيفو ألافيس لدور الثمانية بالتعادل 1 /‏‏‏‏‏‏ 1 مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا في مباراة الإياب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا