• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنقلوا بين «اتصالات» و «دو» مستفيدين من الخدمة الجديدة

5 آلاف مشترك يغيّرون مشغل الهاتف المتحرك خلال أول 6 أيام من تطبيق الخدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل

أنجزت كل من «اتصالات» و«دو» طلبات انتقال 5 آلاف مشترك بنفس أرقام هواتفهم المتحركة بين الشركتين، وذلك في الأيام الست الأولى من تطبيق الخدمة.

وقال محمد الغانم، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات، في تصريحات صحفية أمس على هامش ورشة عمل عقدتها الهيئة مع وفد يمثل الشركات الإيرلندية يزور الدولة حالياً: إن الهيئة ستعلن خلال الأيام المقبلة عن أول مجموعة من طلبات المشتركين قدمت للمشغلين للتحول من مشغل إلى آخر، وذلك بعد إجراء تدقيق شامل للوقوف على مدى سلامة موقفها.

وحول شكاوى مشتركين من تلكؤ أحد المشغلين في إتمام طلب التحول إلى مشغل آخر، قال الغانم: إن لدى الهيئة نظاماً للوقوف على مبررات ومسببات رفض قبول طلب المشترك بالتحول إلى مشغل آخر، وفي حال عدم وجود سبب للرفض، فإن لدى الهيئة إجراءات يتعين اتخاذها تجاه المشغل.

وحدت الهيئة يوم عمل واحداً أمام المشغل لإتمام إجراءات طلب المشترك بالانتقال بذات الرقم من مشغل إلى آخر، كما حددت 3 آلاف رقم كحد أقصى في اليوم الواحد للموافقة على انتقالها إلى المشغل الآخر.

وقال الغانم: «في حال كان هناك مشغل يعرقل إتمام طلب المشترك دون أسباب محددة وفقاً لشروط الهيئة، فإنها ستتخذ الإجراءات تجاه من يعرقل عملية المنافسة التي من أجلها أطلقت الهيئة خدمة تبادل الأرقام».

ورفض الغانم تحديد نوعية الإجراءات التي تتخذها الهيئة في حال ثبوت تلكؤ أحد المشغلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا