• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد تسببها في وفاة مواطن وإهمال معظمها منذ سنوات

سحب «برادات المياه» من مساجد رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعادت قضية وفاة مواطن، أمس الأول، إثر تعرضه إلى تماس كهربائي، أثناء شربه الماء، من براد بأحد جبال رأس الخيمة، فتح قضية برادات المياه الموجودة كسبيل في الشوارع والمساجد وبعض الجهات، ومدى صلاحيتها، وما إذا كانت تعمل ضمن اشتراطات السلامة وخاصة المتعلقة بالتوصيلات الكهربائية، وكذلك حالة المياه الموجودة بها، والتي تتدنى في بعض الأحيان بسبب تعرضها للصدأ والأتربة.

تكرار حوادث الوفاة المرتبطة بهذه البرادات في أكثر من موقع ومكان في الآونة الأخيرة بالدولة، يطرح سؤالاً حول الجهة المسؤولة عن هذه البرادات، خاصة أن معظمها أهملت لسنوات طويلة ولم يعد أصحابها معروفين.

ومن جهتها، بادرت هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحسب علي الخنبولي مدير فرع الهيئة العامة في رأس الخيمة إلى إزالة جميع برادات السبيل من مساجد الإمارة، على الرغم من العناية الفائقة بتلك البرادات ومراقبة المياه والشركات المعبئة لها.

وأوضح الخنبولي أنه بعد تزايد الشكاوى من مياه تلك البرادات، قررنا على الفور إزالتها والاكتفاء بالثلاجات التي تعبأ من قبل المحسنين وفاعلي الخير بعبوات المياه المغلقة، لافتاً إلى أن الهيئة ليس لها أي صلة إلا بالبرادات الموجودة في المساجد.

آلية خاصة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض