• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلاق اسم راشد بن محمد على الدورة العشرين لجائزة دبي للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

قررت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إطلاق اسم المغفور له بإذن الله، الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم علـى الدورة العشرين للمسابقة الدولية للقرآن الكريم.

صرح بذلك، المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وقال، إن الجائزة قررت أن تسمي هذه الدورة بـ«‏دورة المغفور له الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم (طيب الله ثراه)»، وقررت أن تهدي جميع التلاوات القرآنية التي سيتلوها المتسابقون والضيوف الذين سيحيون ليالي رمضان بأصواتهم الندية إلى روح المغفور له الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، (طيب الله ثراه)، لما للفقيد من مكانة ومحبة في قلوبنا جميعاً، ونتوجه بالدعاء أن يتقبل الله هذا العمل ويجعله في صحيفته ويكتب له الجنة والفردوس الأعلى.

ودعا بوملحة الجمهور الكريم لمتابعة الفعاليات المسائية للمحاضرات وتلاوات المتسابقين من كتاب الله في الليالي العشرين الأولى من الشهر الكريم شهر رمضان شهر القرآن والذكر.

من جهة أخرى، أتمت كل اللجان في الجائزة استعداداتها لاستقبال ضيوف الإمارات من المحاضرين والمحكمين والمتسابقين والإعلاميين، وستعقد اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً يوم الأحد المقبل للإعلان عن تفاصيل الدورة العشرين من المسابقة.

إلى ذلك، تلقت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ردود 90 دولة وجالية حول العالم للمشاركة في المسابقة الدولية للقرآن الكريم التي ستنطلق فعالياتها بغرفة تجارة وصناعة دبي خلال الفترة من 7 - 18 رمضان.

وقال بوملحة إن المشاركة الواسعة من الدول والجاليات حول العالم،ترجع إلى السمعة الطيبة التي تمتاز بها الجائزة وشهرتها على مستوى العالم وكذلك للتنظيم والعمل الدؤوب الذي تقوم بها فرق العمل كافة مما جعلها محط أنظار المتسابقين وحرصهم الشديد للمشاركة فيها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس وحدة المسابقات، أن الوحدة قاربت على الانتهاء من إعداد أسئلة المسابقة بشكل كامل وقال، إن نظام المسابقة سيبقى كما هو عليه في الدورة الماضية، حيث سيخضع المتسابق لسؤالين في فترة الظهيرة بالفندق ولثلاثة أسئلة خلال الفترة المسائية في غرفة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض