• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنطلق أول رمضان ببرامج ومحاضرات متنوعة

أول إذاعة وقفية للقرآن الكريم بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، «إذاعة دبي للقرآن»، والتي سوف تبدأ بإرسال أثيرها الأول مع ثبوت هلال أول أيام شهر رمضان المبارك، لتكون أول إذاعة للقرآن الكريم في دبي، وأول إذاعة وقفية على مستوى الدولة، وتبث الإذاعة الجديدة على مدار الساعة، وتركز على القراء المواطنين الذي يتميزون بحلاوة الصوت، والمعتمدين من الجهات الرسمية كقراء لكتاب الله.

ويأتي إطلاق القناة الإذاعية الجديدة بتوجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ويمكن التقاط بث «إذاعة دبي للقرآن» على تردد 91.4 أف أم، حيث تمت الاستعانة بأحدث أنظمة وأجهزة البث والإرسال عالية الجودة، على نحو يؤمن المزيد من إمكانات قوة الإرسال، وجودة استقبال المحتوى.

وأوضح المركز، أن القرآن الكريم سيستحوذ على معظم فترات البث اليومي، إضافة إلى بعض العلوم المرتبطة بكتاب الله، مثل التفسير، إلى جانب العديد من المحاضرات العلمية والدينية التي تزيد من نشر المفاهيم الصحيحة للإسلام، فضلاً عن برنامج متعلق بالأحاديث النبوية.

وأعلن المركز، في الوقت نفسه، عن فعاليات الدورة الثالثة من برنامج «هبوب الخير» لشهر رمضان، مشيراً إلى أن البرنامج سينظم 70 محاضرة علمية خلال الفترة من الثالث من شهر رمضان، وحتى العاشر من الشهر نفسه، في العديد من مناطق الدولة، وسيكون مسجد الورقاء في دبي، هو المكان الذي سيستضيف معظم فعاليات برنامج «هبوب الخير».

وقال عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس «الثلاثاء» في المكتب الإعلامي لحكومة دبي: «إذاعة دبي للقرآن الكريم، ستكون عالمية التوجه، محلية الطبع والأداء، فالقراء المواطنون والطابع المحلي سيكون هو المسيطر على أداء هذه الإذاعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض