• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواطنو أم القيوين يطالبون بحل دائم لبرك المياه في الشوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أم القيوين (الاتحاد) - طالب مواطنون في أم القيوين، الجهات المعنية بإيجاد حل دائم لمشكلة تكرار تجمعات برك المياه في الشوارع الداخلية وعلى الدوارات والأحياء السكنية، وفي مواقف المحال التجارية بالإمارة، والتي تبقى لفترة طويلة تصل أحياناً إلى 3 أو 4 أيام دون شفطها.

وأكد المواطنون أن تجمع المياه يعيق حركة السير ويسبب ازدحاماً مرورياً في بعض الأماكن، إضافة إلى أن بقاء المياه لفترات طويلة، يؤدي إلى تهالك الشوارع، وانتشار الحشرات والبعوض، لافتين إلى أن هذه المشكلة بدأت تؤرقهم، في ظل تأخر إيجاد حلول مناسبة لها، خصوصاً إنها تتكرر في كل عام في نفس المواقع. وقالوا إن معظم الشوارع في الإمارة تفتقد لفتحات صرف مياه الأمطار، لأن مقاولي الطرق لم يضعوها في الاعتبار عند تنفيذ المشروع، لافتين إلى ضرورة إلزام الجهات المختصة للشركات بتوفير فتحات في الشوارع الجديدة التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، بالإضافة الى تنظيف الفتحات الموجودة بشكل جيد لأنها مغلقة بسبب الأتربة، ما أدى الى تجمع كميات كبيرة للمياه في تلك الشوارع.

وأكد مصبح حميد مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة بأم القيوين، أن منسوب بعض الشوارع الداخلية منخفض عن مستوى الأرض، وبالتالي فإن كمية المياه تكون أكثر في هذه المناطق، مؤكداً أنه يصعب عمل فتحات لتصريف المياه لتلك الشوارع، نظراً لعدم وجود مكان لوضع الخزانات.

وأكد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، عدم وقوع حوادث مرورية بسبب الأمطار التي هطلت مساء أمس، مؤكداً تكثيف الدوريات على الشوارع الداخلية والخارجية للحفاظ على سلامة السائقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض