• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في حلقة مطار دبي على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

شروط تعجيزية في عالم الطائرات ومواجهات مع الثيران والزلازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تقديم باقة من البرامج المشوقة الأسبوع المقبل، حيث يتابع المشاهدون الساعة 20:55 السبت المقبل الحلقة الخامسة من مطار دبي الدولي التي تكشف تفاصيلها عن منح مهندس صيانة في خطوط طيران الإمارات ساعة واحدة فقط ليصلح مضخة المياه الخاصة بطائرة بوينغ 777 وإلا لن تتمكن من الإقلاع، مهدداً بتعطيل شبكة الرحلات الجوية كاملة.

ويتعين على فريق من شاحني البضائع أن حمل محرك طائرة هائل الحجم يزن 11 طناً والعبور به من باب ضيق للبضائع، الأمر الذي قد يُحدث تلفاً للمحرك الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات أو ضرراً بالطائرة التي تبلغ قيمتها 300 مليون دولار.

وخلال 4 أيام يبدأ المطار أعمال تجديد لمدرج الإقلاع والهبوط تستغرق 80 يوماً، حيث يشهد اليوم فحصاً لمنطقة الوقوف المزدحمة المهمة، وإذا لم تُخْلَ المنطقة من أنقاض أعمال الإنشاء الخطر وتتمكن طائرة تزن 300 طن من الإقلاع والهبوط بسلام من مدرج الطائرات فلن تتمكن من المرور وستؤدي إلى تعطل برنامج التجديدات الكبير.

سائق بالفطرة

وتحت عنوان «سائق بالفطرة: قصة دراجتي هارلي» يحصل زاك الساعة 20.55 الأحد المقبل على مبلغ كبير كعمولة لتعديل الدراجة النارية الجديدة كلياً «هارلي روود جلايد» وذلك لمصلحة أحد العملاء الأثرياء الذين أتوا لمعاينة ما إذا كان الجيل الثالث من دراجات «نيس» يضم كماليات قيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا